فوائد الافوكادو للشعر والبشرة

ليس من الطبيعي ان نلجأ لشراء مستحضرات التجميل الباهظة الثمن ولدينا ثمرة الافوكادو, هذه الثمرة التي تعتبر من احد اسرار الجمال عند السيدات , لما تحتوي عليه هذه الثمرة علي الكثير من الفيتامينات والمواد التي تسهم في جمال البشرة والشعر, لا سيما ان اغلب منتجات مستحضرات التجميل والعناية بالشعر والوجه تستعين بمستخلص ثمرة الافوكادو. وسنقوم في السطور القادمة بعرض اهم فوائد الافوكادو للشعر والبشرة, حيث بعد قرائتك لهذه السطور ستقولين وداعا لمستحضرات التجميل وستعتمدين فقط علي هذه الوصفات الطبيعية.

حيث يعتبر الافوكادو مصدر للحماض الدهنية التي تساعد علي ترطيب البشرة الجافة وتخلصها من التجاعيد وتجدد خلايا البشرة الميته, بالاضافة الي ذلك فالافوكادو يحتوي علي مجموعة من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين ك وفيتامين اي , كما انه يحتوي علي الكثير من المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والفسفور, بالاضافة الي مضادات الاكسدة وحمض الفوليك.

كما تكمن فوائد الافوكادو للشعر والبشرة الي احتوائة علي مادة الستيرولين التي لها اهمية في علاج حروق الشمس, كما ان احتواء الافوكادو علي فيتامين بي و اي يساعد علي علاج تساقط الشعر , بالاضافة الي وجود الدهون الاحادية الغير مشبعة في الافوكادو والتي تعطي للشعر لمعان ومظهر صحي وقوي.

ولتوضيح اهمية و فوائد الافوكادو للشعر والبشرة سنقوم بعرض بعض الوصفات والمسكات المفيدة للشعر والبشرة من خلال الاستعانة بثمرة الافوكادو. فاذا كنتي تعاني من تجاعيد الوجه فيمكنك عمل ماسك باستخدام ثمرة الافوكادو والطريقة هي ان نقوم باضافة معلقة من الزبادي والعسل الي نصف ثمرة افوكادو مهروسة ثم نقوم بخلط المكونات بشكل جيد حتي نحصل علي قوام متجانس, وبعدها تستعمل هذه الخلطة كماسك للبشرة لكدة ربع ساعة ثم نغسل الوجه بماء فاتر, وهذه الوصفة مفيدة ايضا في علاج مسام الوجه الواسعة.

اما للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية فيمكنك عمل خليط من مهروس ثمرة الافوكادو وضيفي اليها بياض كبيرة ومعلقة من عصير الليمون وبعد خلط المكونات توضع الخلطة علي الوجه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك تشطف بالماء الدافيء. و يمكن ايضا عمل مقشر للبشرة باستخدام الافوكادو وذلك باضافة معلقة من العسل و نصف معلقة من خل التفاح الي مهروس نصف ثمرة افوكادو وتخلط المكونات جيدا وتوضع علي البشرة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك تشطف بماء دافي.

اما عن اهمية و فوائد الافوكادو للشعر فيمكن عمل خلطة من مهروس ثمرة الافوكادو ونضيف اليها ملعقة من زيت الزيتون واخري من عسل النحل, ويمكن اضافة بعض قطرات من زيت الروزماري الي الخليط وبعد ذلك نخلط المكونات جيدا وتوضع علي الشعر لمدة نصف ساعة وبعد ذلك تشطف بماء عادي وسوف تلاحظين الفرق.

شاركها مع اصدقائك