فوائد الافوكادو للشعر الجاف

الحصول علي شعر صحي وقوي هو حلم كل فتاة, فالشعر لدي السيدات يحوز اهتمام كبير لديهم , لذلك تبحث الكثير من الفتيات علي كافة الوسائل الطبيعية وغير الطبيعية للحصول علي شعر صحي وقوي. وتعتبر مشكلة جفاف الشعر من اكثر المشاكل التي تواجه الكثير من الفتيات وتسبب لهم الانزعاج , لذلك سيكون موضوعنا اليوم عن احد الوسائل الطبيعية في علاج الشعر الجاف وسنتحدث عن اهمية و فوائد الافوكادو للشعر الجاف.

والحقيقة ان الافوكادو والزيت المستخلص منه من الثمار المفيدة للشعر التالف والجاف, لذلك يدخل في الكثير من مستحضرات التجميل التي تعالج الشعر, فالافوكادو يحتوي علي عناصر هامة المفيدة لتقوية الشعر من جذورة مثل البروتينات والنحاس والفيتامينات والبوتاسيوم, مما يجعل استخدام زيت الافوكادو هام جدا للحصول علي شعر صحي ولامع ويمنع من تقصف الشعر ويغذية من جذورة.

ويوجد وصفة ممتازة لعلاج الشعر الجاف باستخدام الافوكادو مكونات الوصفة عبارة عن عددة ثمرة واحدة من الموز ونحضر بيضة ونصف حبة من الافوكادو وملعقين من العسل وثلاث معالق من اللبن واخري من زيت الزيتون. وطريقة التحضير تكون كالاتي اولا قومي بهرس الموزة وبعض ذلك قومي باضافة البيض اليها واخلطيها مرة ثانية وبعد ذلك ضيفي اليهم نصف ثمرة الافوكادو وباقي المكونات من العسل وزيت الزيتون وحركي المكونات جيدا حتي تصحلي علي خليط.

الان قومي بوضع الخليط علي شعرك مع التدليك حتي يصل الي جذور الشعر وبعد ذلك اتركي كالخليط لمدة نصف ساعه علي الاقل وبعد ذلك يمكنك غسل الشعر بشامبو مرطب مناسب, وينصح بتكرارة هذه العملية مرتين في الشهر وسوف تلاحظين الفرق.

ايضا من فوائد الافوكادو للشعر الجاف انه يمكن خلطة مع زيت جوز الهند للحصول علي شعر قوي ورطب, والطريقة هي ان نقوم بهرس ثمرة الافوكادو في اناء صغير وبعد ذلك نحضر ملعقة من زيت الزيتون واخري من زيت جوز الهند بعد ان نقوم بغليه ونتركه قليلا حتي يكون فاترا وبعد ذلك نخلط جميع المكونات ونضعها علي الشعر لمدة لا تقل عن ساعة وبعد ذلك يمكن شطف الشعر وسوف تلاحظين تغير ملحوظ في ملمس شعرك وانه اصبح اكثر رطوبة ولمعانا.

شاركها مع اصدقائك