فوائد الافوكادو للبشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من احد الاسباب في الاصابة بمشاكل البشرة لا سيما حبوب الوجه والرؤوس السوداء المزعجه, وللعلم ان البشرة الطبيعية تحتوي علي نسبة دهون كي لا تصاب بالجفاف والتشقق ولكن عند زيادة هذه النسبة تصبح هناك مشكلة.

ولكن بعد قرائتك لهذه المقالة تستطيع ان تقول وداعا لمشاكل البشرة الدهنية , لان موضوعنا اليوم سيكون عن فوائد الافوكادو للبشرة الدهنية واهميتها في تخليص البشرة من الحبوب والرؤس السدواء الناتجه عن دهون البشرة, وفيما يلي سنقوم باستعراض هذه الفوائد وسنوضح لكم ايضا بعد الطرق والماسكات التي تستخدم الافوكادو في الحصول علي بشرة نظيفة وجذابة.

تأتي فوائد الافوكادو للبشرة الدهنية من احتواء هذه الثمرة علي الكثير من الفيتامينات والعناصر الهامة للبشرة حتي ان اغلب مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة تحتوي علي خلاصة ثمرة الافوكادو, فهذه الثمرة تحتوي علي ما يقرب من 20 نوع من الفيتامينات مثل المغنيسيوم والفسفور وحمض الفوليك, وايضا فيتامين أ,سي, اي, بي, بالاضافة الي اللوتين ومضادات الاكسدة التي تقوي من مناعة الجسم. نضيف الي ذلك احتواء الافوكادو علي دهون غير مشبعة واحماض دهنية مفيدة جدا للجسم.

اما عن فوائد الافوكادو للبشرة الدهنية فقد اكدت الابحاث ان الانتظام في استعمال الافوكادو في ماسكات الوجه تعطي للبشرة بريق وتساعد في ترطيبها وتقيها من العوامل الجوية المضرة للبشرة, وذلك بسبب احتواء الافوكادو علي حمض الاوليك والاوميغا9 التي تساعد علي تجديد خلايا البشرة الميتة.

ويمكن عمل ماسك من الافوكادو لتنقية البشرة الدهنية وطريقة هذه الخلطة هي ان نقوم بعمل خليط من كميات متساوية من الخيار المبشور ومهروس ثمرة الافوكادو ثم نضيف اليهم بياض بيضة ونقوم بالتقليب جيدا وبعد ذلك نضيف الي الخليط ملعقتين من الزبادي ونخلطهم سويا حتي نحصل علي خليط متجانس, وبعد ذلك يوضع الخليط في الثلاجة لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يمكن استعماله كماسك للبشرة حتي يجف تماما وبعد ذلك يشطف الوجه بماء فاتر, ومع تكرار هذه الطريقة مرتين في الاسبوع ستلاحظين الفرق.

ايضا من فوائد الافوكادو للبشرة الدهنية انه يمكن عمل ماسك باضافة بياض بيضة الي معلقة من عصير الليمون نضيف اليهم مهروس ثمرة افوكادو وتخلط جيدا المكونات وتوضع علي البشرة الدهنية لمدة نصف ساعة وبعد ذلك تشطف بالماء الدافيء فهذة الخلطة تساعد في تغذية البشرة الدهنية.

شاركها مع اصدقائك