فوائد الافوكادو للاطفال الرضع

طبيعة الام انها كثيرة القلق علي طفلها ودائما ما تريد ان يكون طفلها بصحة جيدة وتحاول جاهدة لتحمية من الاصابة باي امراض, كما تحرص دوما علي تقديم افضل الاكلات التي تغذي طفلها وتجعلها ينمو سريعا. وسيتناول موضوعنا اليوم عن احد هذه الماكولات التي تساعد الطفل في نموه وهي ثمرة الافوكادو وهي تعتبر من اهم عشرة فواكه يجب ان تحرص الام علي ان تقدمها لطفلها.

فمن فوائد الافوكادو للاطفال الرضع انه تعتبر وجبه غذائية كاملة له لما تحتوية من فيتامينات هامة لصحة الطفل, عوضا علي احتوائها علي نسبة كبيرة من الدهون الهامة في نمو الجهاز العصبي للطفل. اضافة الي ان الافوكادو يحتوي علي الاوميغا 3 وتساعد في زيادة وزن الطفل , لذلك ينصح بتقديمها للطفل من بداية عمر ستة اشهر.

ويمكن تقديم الافوكادو للطفل عن طريق هرسها فقط ويمكن اضافة الموز اليها, وهناك طريقة اخري لتضمينها في غذاء الطفل وذلك بهرس ثمرة الافوكادو واضافة القليل من الفلفل الاسود اليها ثم نضيف ثوم وزبادي ونصنع من الخليط صلصة يمكن ان تضاف للخضار ويتناولها الطفل.

ايضا من فوائد الافوكادو للاطفال الرضع انها تحتوي مادة الكاروتينويدوتين وهي احد المواد المضادة للاكسدة الموجود بكثرة في ثمرة الافوكادو وهذه المادة تحمي الطفل من الاصابة بما يسمي الضمور البقي او اعتام عدسة العين. كما يحتوي الافوكادو علي نسبة كبيرة من الالياف والمعادن الهامة لنمو الطفل مثل الحديد والبوتاسيوم والكثير من الفيتامينات.

وهناك اكثر من طريقة يمكنك بها تقديم الافوكادو في طعام طفلك, وبما ان الاطفال يميلون الي الطعام المهروس فيمكنك عمل الكثير من الاطباق باستخدام مهروس ثمرة الافوكادو, فمثلا يمكن احضار ثمرة الافوكادو ثم تقشريها وتقومي بهرسها جيدا وبعد ذلك ضيفي اليها القليل من الماء وضعيها علي نار هادئة وبعد ذلك دعيها تبرد ويمكن ان تضيفي عليها صوص التفاح وقدميها لطفلك.

ايضا يمكنك عمل طبق مكون من مسلوق البطاطس والجزر ونضيف اليهم نصف ثمرة افوكادو وقومي بهرسهم جيمعا ثم ضيفي بعد ذلك الزبادي الي الخليط وقدمية لطفلك, اما في حالة الاطفال الكبار فيمكنك عمل خليط من الافوكادو وزبدة الفول السوداني ويستخدم الخليط مع خبز التوست ويمكن تحليته بالعسل.

شاركها مع اصدقائك