فوائد الاستحمام

حثنا رسول الله صل الله عليه و سلم علي الاستحمام و التطهر فان الطهاره عامل اساسي يجب ان تتوفر في كل مسلم و مسلمه و من الاقوال المعرفه التي تحث علي الاستحمام و التطهر ” النظافه من الايمان ” فان الاستحمام نظافه و نظافة المسلم من ايمانه و تعددت فوائد الاستحمام حيث انه يساعد الجسم علي الاسترخاء و الهدوء كما يساعد علي التخلص من مشكلة الارق و المساعده علي النوم العميق.

يعتبر الاستحمام في اول اليوم هو المصدر الرئيسي الذي يمد جسم الانسان بالطاقه والحيويه و النشاط كما يعد الاستحمام هو الحل الامثل للتخلص من حالات التشنج و الام العضلات خاصة منطقة الكتف و يخلص الجسم من اعراض التوتر و ينشط الدوره الدمويه في الجسم. كما يساعد الاستحمام اليومي علي التخلص من الخلايا الميته للجلد و يعطي البشره نضاره و حيويه.

فوائد الاستحمام بالماء البارد

يعمل الاستحمام بالماء البارد علي حرق الدهون المتواجده بالجسم مما يقلل من الوزن الزائد في الجسم و التقليل المؤقت لحرارة الجسم مما يعمل علي فقدان العديد من السعرات الحراريه و حرق الكربوهيدرات و البروتين. الاستحمام بالماء البارد يكسب الجسم الانتعاش و يحرص الرياضيون علي الاستحمام بالماء البارد بعد ممارسة الرياضه و ذلك لانه يعالج التهابات العضلات و يحسن من نشاطها و قوتها.

اما عن فوائد الاستحمام بالماء البارد للجنس فهو يساعد علي زيادة النشاط و الحيويه في الجسم و القضاء علي الكسل و تحسين المزاج و زيادة نشاط الدوره الدمويه في الجسم كما انه يعمل علي تضييق الاوعيه و الشعيرات الدمويه مما يزيد من اندفاع الدم في الشرايين و الذي ينتج عنه تدفق الدم الي القضيب مما يساعد علي الانتصاب عند الرجال.

الاستحمام بالماء البارد احد اهم الاسباب الرئيسيه التى تساعد علي زيادة نشاط الجهاز المناعي و زيادة خلايا الدم البيضاء و الحمايه من خطر الاصابه بالانفلونزا و نزلات البرد و بعض الامراض السرطانيه. كما يعمل علي زيادة نشاط و صحة القلب و الاوعيه الدمويه و يحد من الاصابه بتصلب الشرايين و ارتفاع ضغط الدم.

يعمل الماء البارد علي اكساب البشره النضاره و الحيويه و القضاء علي حب الشباب حيث انه يعمل علي تضييق المسام الواسعه و شد البشره كما انه يعمل علي سد مسام فروة الرأس مما يمنع تراكم الاتربه عليها و الحصول علي شعر لامع و جذاب.

فوائد الاستحمام بالماء الساخن

يعمل الماء الساخن علي تنشيط الدوره الدمويه و تخفيف الام المفاصل و العضلات و تشنجات الرقبه كما يعمل الماء الساخن علي تطهير البشره من السموم المتراكمه في المسام المسدوده و تسهيل تنظيفها مما يساعد علي الحصول علي بشره نضره و جلد منتعش.

يعمل الاستحمام بالماء الساخن علي تخفيف تصلب الرقبه و الكتفين كما يعمل علي الوقايه من السعال عن طريق التعرض للبخار الناتج عن المياه الساخنه الذي يعمل علي تخفيف البلغم و التخلص من المخاط الذي يسبب السعال و التهابات الحلق. كما يساعد الاستحمام بالماء الساخن قبل النوم علي التخلص من مشكلة الارق و يساعد علي النوم العميق و التخلص من الاجهاد و الارهاق.

شاركها مع اصدقائك