فوائد الاسبرين

فوائد حبوب الاسبرين

يعتبر الاسبرين احد أشهر الأدوية وأكثرها شعبية في العالم , حيث اثبتت فاعليته في علاج الكثير من الامراض كالحمى والبرد و النوبات القلبية والالام الروماتزمية , حتى بات أكثر الادوية انتشارا و انتاجا و مبيعا في العالم منذ عدة قرون .

حيث يعمل هذا القرص على علاج الكثير من الامراض مثل سرطان الأمعاء والقولون. حيث ان هذا العقار عرف بانه مسكن للالام , على انه أيضا مفيد لامراض القلب , و يعمل أيضا على تسييل الدم.

حيث تم اكتشاف له عدة علاجات مثل الاضرار التي قد تلحق بالكبد من جراء الكحوليات. كما أثبت انه يعمل على تعطيل عملية كيميائية تؤدي الى الاتهاب في الكبد.

فوائد الاسبرين للبشرة

يعمل الاسبرين على تقليل احتمال ظهور حب الشباب , كما انه يزيل خلايا الجلد الميتة من البشرة. كما انه يعمل ايضا على الحد من ظهور تجاعيد والخطوط الدقيقة وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات. ويعتبر أيضا الاسبرين علاج ممتاز لخفض انتفاخ الوجه والعينين و ذلك بسبب قدرته على تقليل التورم.

وهنالك خلطة الاسبرين لتنظيف الوجه , نقوم بوضع 8 أقراص من الاسبرين في نصف كوب من الماء ثم وضع 4 معالق صغيرة من الخل الابيض و يتم خلطه جيدا. بعد ذلك يتم الدهان به على الوجه مع تركه لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء الدافئ. وهذه الخلطة تستخدم لتنظيف الوجه وتطهير البشرة.

وهناك أيضا خلطة أخرى تستخدم للبشرة الدهنية والحد من حب الشباب. حيث تعتبر هذه الخلطة افضل علاج منزلي للحد من حب الشباب على الفور وطريقة عملها هي ان نقوم بطحن 5 حبات من الاسبرين في وعاء صغير ثم اضافة ملعقة صغيرة من الماء للحصول على عجينة , يتم تطبيق هذه الخلطة على الوجه خاصة على المناطق المصابة ويتم ترك الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة , ثم يتم غسل الوجه بماء دافئ.

فوائد الاسبرين للحامل

ليس من المفضل ان تتناول المراة الحامل الاسبرين , ولكن في الحالات الضرورية يمكن تناولها علي ان تكون خلال المرحلتين الاوليتين من الحمل و التوقف عن تناوله خلال الثلث الاخير من الحمل. وذلك مع المتابعة مع الطبيب المختص.

ولكن لماذا يجب منعه في الثلث الاخير؟ و ذلك بسبب ان تناوله في المرحلة الاخيرة يزيد من خطر النزيف ويصيب بمضاعفات اثناء المخاض. كما ان تناول الاسبرين بجرعات كاملة قد يؤدي الى تاخر الولادة او زيادة اصابة المولود بامراض القلب والرئة. غير ذلك يمكن اصابة المراة الحامل بنزيف و بمولودها أيضا.

يستخدم الاسبرين أيضا للنساء الذين يعانين من بعض الامراض التي تترافق مع مخاطر عالية لتخثر الدم او أثناء الحمل والاجهاض. لذلك ينصح باخذ الاسبرين بجرعات منخفضة فقط للوقاية حيث يعطي الاسبرين بمعدل 75 ملم جرام يوميا بعد معرفة و مشاهدة نبض الجنين بالموجات الفوق صوتية. ويجب مراجعة الطبيب المختص في كل هذه الحالات.

وعلى الأم المرضعة تجنب استخدام الاسبرين نهائيا لانه ينتج عنه تسرب الحليب من الثدي , و ذلك يشكل خطرا على الطفل فيجب أيضا مراجعة طبيبك المختص .

شاركها مع اصدقائك