فوائد الاسبرين لحب الشباب

ظهور حب الشباب في الوجه من اكثر المشاكل التي تؤرق العديد من الشباب خاصة في فترة المراهقة وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث للجسم في تلك المرحلة العمرية, حيث ان زيادة افراز الهرمونات مع زيادة الدهون في الوجه تعمل علي ظهور البثور علي البشرة.

وموضوعنا اليوم سيتناول طريقة استخدام الاسبرين في التخلص من حب الشباب, قد يبدو الموضوع غريب بعض الشيء فالكل يعلم ان الاسبرين يستخدم في تسكين الالام, ولكننا اليوم سنتحدث عن فوائد الاسبرين لحب الشباب وكيفية عمل قناع الاسبرين بطريقة منزلية سهلة.

الطريقة الاولي في عمل قناع الاسبرين هي ان نقوم بطحن خمس اقراص من الاسبرين ونضيف اليهم ملعقة من الزبادي ونضيف اليهم ملعقة اخري من عسل النحل فهو مفيد في منع حدوث تهيج للبشرة, بعد ذلك نقوم بخلط المكونات ونستخدم الناتج كقناع للبشرة مع الحذر من تعرض العين لهذا الخليط , ويترك القناع حوالي تلت ساعة او اقل قليلا وبعد ذلك نقوم بشطف الوجه. ولا ينصح باستخدام هذا القناع للاشخاص الذين يعانون من حساسية منتجات الالبان وكذلك الاسبرين.

والجدير بالذكر ان من فوائد الاسبرين لحب الشباب انه يعمل علي تقليل فرصة ظهور البثور وحب الشباب كما انه يعمل علي ازاله الجلد الميت ويقلل من ظهور تجاعيد الوجه وذلك لما يحتوية من مواد مضادة للالتهاب, اضافة الي ذلك فان الاسبرين يمكن ان يستخدم في علاج انتفاخ الوجه والعينين.

ويمكن التخلص من حب الشباب في البشرة الدهنية باستخدام الاسبرين عن طريق طحن خمس اقراص من الاسبرين حتي تصبح بودرة ونضيف اليها معلقة صغيرة من الماء ونقوم بالخلط حتي نصنع عجينة من الاسبرين بعد ذلك يتم تطبيق العجينة علي اماكن البثور ونتركها علي البشرة لمدة تلت ساعة تقريبا وبعد ذلك يشطف الوجه بماء دافيء وحتي تأتي هذه الطريقة ثمارها يجب تكرارها مرتين اسبوعيا.

اما عن فوائد الاسبرين لحب الشباب للبشرة الجافة فيمكنك صنع قناع من الاسبرين يشبهه الطريقة السابقة ولكن هناك بعض الاختلاف والطريقة هي ان تقومي بطحن خمس اقراص من الاسبرين ونضيف اليهم معلقة من الماء واخري من العسل ونضيف عليهم بعض قطرات من زيت الزيتون ثم نقوم بتقليب الخليط جيدا وبعد ذلك نطبق الخليط علي الوجه واماكن البثور خاصة ونتركه لمده ربع ساعة تقريبا وبعد ذلك يشطف الوجه بماء دافيء وسوف تلاحظون الفرق.

شاركها مع اصدقائك