فوائد ابو فروة

ابو فروة او كما يطلق عليه الكستناء اسم واحد يطلق علي احد المكسرات اللذيذة التي تصلح للاكل و هو صنف يضم حوالي ثمانية او تسعة انواع من الاشجار التي تنمو في المناطق الدافئه المعتدله في درجة الحراراه مثل نصف الكره الارضيه الشمالي و ينقسم ابو فروة الي نوعان منها ابو فروة الحلو الذي يستخدم في اطباق الحلو و ابو فروة الذي يستخدم في الحساء و المقبلات.

اما عن القيمة الغذائية له فيحتوي ابو فروة علي كميات كبيره من الكربوهيدرات مما يعمل علي الحفاظ علي مستوي الطاقه ثابت في الجسم و يعطي الاحساس بالدفء و عدم الاحتياج الي تناول الطعام مما يساعد في التخلص من مشكلة زيادة الوزن. يعمل ابو فروة علي خفض نسبة الكوليسترول في الدم نظرا لما يحتويه من الياف غذائيه تعمل علي تقليل الكوليسترول في الدم و ذلك بالاضافه الي انه يحتوي علي البعض من الاحماض الدهنية الاحاديه الغير مشبعه مثل حمض الاوليك و حمض البالمتيوليك و التي تعمل علي زيادة نسبة الكوليسترول المفيد في الدم و تقليل الضار منه.

كما يعتبر ابو فروة من احد الاطعمه المضاده للاكسده بالاضافه الي انه يعمل علي تعزيز قوة الاسنان و العظام و الحفاظ علي جدران الاوعيه الدمويه و ذلك نظرا لما يحتويه ابو فروة من كميات وفيره من فيتامين C و معدن المنجنيز الذي يساهم في التخلص من البذور الحره و يقي من خطر الاصابه ببعض امراض السرطان الخطيره و امراض القلب.
يساعد ابو فروة الانسان علي التخلص من الشعور بالقئ و الغثيان كما يعمل علي ادرار البول و علاج السعال الديكي و التهابات اللثه و مشاكل الاسنان و ينصح به في حالات الهزل و الضعف كما تستخدم اوراقه في علاج الحمي.

فوائد ابو فروة للحامل

من الطبيعي ان علي المرأه اثناء فترة الحمل ان تبحث عن كل ما هو مفيد لها ولجنينها لذلك ينصح الكثير من الاطباء الحامل اثناء هذة الفترة بتناول بعض الخضروات والفواكه التي تكمن فيها بعض الفيتامينات المغذية للجنين كما ينصح ايضا بتناول بعض انواع المكسرات مثل ابو فروة حيث يعمل تناول المرأه الحامل لابو فروه علي الحفاظ علي الجنين من التشوهات و العيوب الخلقيه و العصبيه كما يوفر حمض الفوليك اسيد بالاضافه الي احتوائه علي فيتامين ب القابل للذوبان كما يساهم في تكوين اللبنات الاساسيه في جسم الانسان و تحفيز خلايا الدم الحمراء.

فوائد ابو فروة الصحيه

ابوفروة كغيره من المكسرات لذيذة الطعم و الغنية بالكثير من الفوائد وهذا ما سنتحدث عنه اليوم حيث يحتوي ابو فروة علي حوالي 35% من النسبة التي يجب ان توجد في جسم الانسان من حمض الفوليك كما يحتوي علي نسبه لا بأس بها من فيتامين C و ب 6 كما يحتوي ايضا علي 21% من الالياف الغذائيه في جسم الانسان بالاضافه الي احتوائه علي بعض المعادن و العناصر الاساسيه مثل الحديد و الفوسفور و الثيامين و الريبوفلافين.

شاركها مع اصدقائك