علامات انقطاع دم النفاس

تجربة الحمل التى تمر بها النساء مليئه بالكثير من المتاعب , ففى كل مرحله من الحمل يكون هناك الكثير من الصعوبات والامراض التى من المحتمل ان تصاب بها , لذلك يجب على المرأه المتابعه مع الطبيب والاهتمام بصحتها حفاظاً على حياتها وللاطمئنان على الجنين.

وتمر المرأه بالعديد من التغيرات بمستويات الهرمونات منذ تلق خبر الحمل حيث يتهيأ جسم المرأه فى كل مرحله حسب الاحتياجات , حيث ان الرحم يتسع لاستقبال الجنين , كما ان هناك تغيرات تحدث للمهبل لكى يستطيع الجنين الخروج للحياه بسلام.

وبعد اتمام عملية الولاده تبدأ فترة ما يطلق عليها باسم فترة النفاس بحيث يكون هناك نوع من الافرازات تنزل من المهبل , وتتميز هذه الفتره بنزول الدم , وهذا يبدأ منذ تمام عملية الولاده وقد تتراوح هذه ما بين الاربعين يوم وقد تصل الى ستين يوم. وقد أشار احد المتخصصين ان ليس هناك فتره معينه مؤكده لانتهاء دم النفاس , حيث ان البعض ينتهى لديهن دم النفاس بعد مرور 27 يوم والبعض الاخر ينتهى بعد مرور 40 يوم.

وتشكوا بعض النساء من عدم معرفة انتهاء دم النفاس , ويكون السؤال هنا ما علامات انقطاع دم النفاس ؟ وفى الحقيقه تكمن الاجابه فى طبيعة الافرازات حيث ان عند انقطاع دم النفاس ونزول الطهر وهو عباره عن سائل شفاف يظهر بعد انتهاء دم النفاس , كما ان من ضمن علامات انقطاع دم النفس ايضاً انكى سوف تشعرين بالنظافه مع انقطاع الافرازت التى تحتاج الى التنظيف المستمر ويتلاشى الاحساس بالحكه نهائياً , فان انتهاء دم النفاس قد يشبه إلى حد كبير انتهاء الدوره الشهريه.

ولكن قد تشكوا بعض النساء ان هناك انقطاع لدم النفاس وعوده لها مره اخرى لذلك يكثر السؤال عن علامات انقطاع دم النفاس , وهذا لا يعتبر من الامور أو الاعراض الخطيره حيث ان كيفية نزول دم النفاس وانتهائه يختلف من مرأه لاخرى ولا يوجد كيفيه محدده أو موحده فى ذلك , ولكن يجب الحذر من وجود افرازات صفراء فان هذا يعنى ان هناك التهاب ويكون مصحوب بالحكه , وينصح بالمتابعه مع الطبيب.

شاركها مع اصدقائك