علاق البقع البنية

ترجع اسباب ظهور البقع البنية علي الوجه الي كثرة التعرض الي اشعه الشمس مما يؤدي الي حدوث خلل في نسبة الميلانين في الجسم, كما ان كثرة التعرض للشمس خاصة مع استعمال بعض العطور علي الجلد او استعمال المكياج يزيد من خطورة وفرصة الاصابة بالبقع البنية.

و من اهم الطرق التي تساعد على ازالة البقع هي أستخدام اللبن الرايب وذلك عن طريق وضع زبادي على البشرة الموجود بها البقع البنية و تركها لمدة تلت ساعة ثم بعد ذلك القيام بغسيل البشرة بأستخدام ماء بارد , و لنتائج أفضل لعلاج البقع البنية في الوجه يمكن استعمال الزبادي على الوجه و تركه طول فترة الليل.

هناك أيضا العلاج بأستخدام خليط اللبن و معلقة صغيرة الحجم من عصير الليمون ثم نضيف لهم عدد 2 ملعقة من الشوفان و يتم وضعه على البقع البنية و تركه لمدة تلت ساعة , ثم القيام بشطفه بأستخدام ماء بارد.

أيضا يمكن أستخدام الصبار او كما يسمي الالوا فيرا , و ذلك بأستخدام هلام الصبار ويوضع على المناطق المصابة بالبقع البنية و يتم تركه على المناطق البنية لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم بعد ذلك يتم شطفه بماء بارد و يتم تكرار هذه العملية لمدة لا تقل عن شهرين.

كما يمكن علاج البقع البنية بالأعشاب وذلك عن طريق أستخدام عصير البصل حيث انه يعد علاج فعال و له تاثير قوي على ازالة البقع البنية بالاضافة الى زيت الخروع و يستخدم صباحا و مساءا مع الدهان و التدليك بلطف باستخدام زيت الخروع و يجب المتابعة بهذا العلاج لمدة أسابيع حتى تبدا النتيجة بالظهور وللحصول على نتائج أسرع يمكن خلط زيت الخروع مع زيت اللوز ويضاف لهم زيت جوز الهند و يترك هذا الماسك على البشرة طول الليل و يتم شطفه في الصباح و ذلك يجب تحت اشراف طبيب مختص امراض جلدية للتشخيص.

أيضا عصير الليمون يعتبر من العلاجات المفيدة جدا لحل مشكلة البقع البنية على الوجه حيث يوضع عصير الليمون على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم يتم شطف العصير بماء بارد و يتم تكرار هذه العملية مرتين في اليوم وذلك للحصول على نتائج فعالة و سريعة. أيضا من الاعشاب الساحرة لعلاج البقع البنية الموجودة على البشرة عصير الفجل و يتم وضعه على البشرة لمدة عشر دقائق ثم غسله بعد ذلك بماء بارد و للحصول على نتائج فعالة و ناجحة يجب تكرار هذه العملية مرتين في اليوم.

كما ان ماسك الزبادي مع القشطة و العسل يعمل على التخلص من البقع البنية بطريقة فعالة و ناجحة حيث يوضع على البشرة والوجه ويمكن وضعه على اليدين و الساقين لمدة نصف ساعة الى 40 دقيقة ثم يتم غسله بعد ذلك بماء بارد و تتم هذه العملية مرة واحدة في اليوم و نتاجها بشرة ناعمة و رطبة و التخلص الفعال من البقع البنية.

وهناك علاجات اخرى باستخدام الليزر و لكن يجب استشارة طبيب قبل التفكير فيها لأنه ممكن ان ينتج عن استخدام الليزر اضرار جانبية تضر الجلد , كما ينصح بالتقليل أيضا من المكياج واذا لزم الامر يجب غسيل الوجه جيدا و الابتعاد كل البعد عن أشعة الشمس المباشرة لأنها الشمس تكون سبب من اسباب ظهور البقع البنية في البشرة خاصة مع السيدات التي تستحدم المكياج بكثرة.

وهناك وصفات اخرى من الاعشاب يمكن استخدامها لعلاج البقع البنية , كخليط خشب الصندل والحمض الاسود بكميات متقاربة و يتم وضعهم على البشرة كما ان ماسكات الخيار والليمون لها نتائج علاجية فعالة في علاج البقع البنية وازالتها.

شاركها مع اصدقائك