علاج نمو الشعر تحت الجلد

نمو الشعر تحت الجلد من المشاكل الشائعة التي يصعب التعامل معها عند بعض السيدات وهو ما يتسبب بظهور حبوب علي الجلد ذات لون غامق وتتسبب بالم وخشونة في الجلد وهو ما يزعج كثير من السيدات ويشوه من الشكل العام.

وترجع أسباب نمو الشعر تحت الجلد الي عدة عوامل منها إزالة الشعر بطريقة خاطئة او بسبب وجود خلل هرموني, فان حلق الشعر باتجاه معاكس يؤدي الي انغراز الشعرة تحت الجلد بسبب ان شفرة الحلاقة قد تحدث جرحا في الجلد او المسام ويؤدي الي التهابها وذلك يحتاج الي حوالي أسبوع لكي يتم شفائة وفي هذه الاثناء قد تنمو الشعرة مجددا متزامنه مع الالتهاب الحادث للجلد وذلك يجعل الشعرة تنمو بشكل غير طبيعي فبدلا من ان تنمو للخارج يؤدي ذلك الي انغرازها ونموها تحت الجلد.

اما السبب الثاني فيكون بإزالة الشعر من جذورة فمع تكرار هذه العملية باستخدام الشمع او السويت فتؤدي الي ظهور مشكله جلد البطة وتصبح الشعرة خفيفة وضعيفة مما يجعلها غير قادرة علي اختراق الجلد لذلك تنمو للاسفل تحت الجلد, اما السبب الثالث فهو قريب من السبب الثاني وهو ان الشعرة تكون غير قادرة علي اختراق الجلد بسبب ان الجلد يكون جاف دائما مما يجعل البشرة قاسية وصلبة لا تستطيع الشعر اختراقها.

اما عن السبب الرابع فيتمثل في ارتداء الملابس الضيقة جدا طوال الوقت مما يغلق مسام الجلد بشكل مستمر ويسبب مشكلة جلد البطلة مما يجعل الشعرة تنمو للداخل.

اذا قد عرفنا الان ما هي الأسباب التي تؤدي الي نمو الشعر تحت الجلد ولعل ابسط طرق العلاج في البدايه هي الوقاية من حدوث تلك الأمور مرة اخري لتفادي الإصابة بنمو الشعر تحت الجلد. اذا كيف يمكن حل المشكلة الحالية والتخلص من الشعر تحت الجلد؟ حسنا ذلك ما سوف نقوم بشرحه بالتفصيل في السطور القادمة.

علاج نمو الشعر تحت الجلد

اذا كنتي ممن يعانون من ظهور الشعر تحت الجلد فما عليكي الا ان تتبعي احد الطرق الاتية :

أولا طريقة التقشير للتخلص من الشعر تحت الجلد فهذة الطريقة تستخدم لإزالة خلايا الجلد الميتة التي تعمل علي انسداد المسام وتمنع خروج الشعر الي الخارج. ويمكن تقشير الجلد اما باستخدام المستحضرات الجاهزة لتقشير الجلد وهي توجد في الصيدليات بوفرة او يمكنك صنع واحده منها في المنزل عن طريق احضار كمية من الملح و تقومي باضافتة الي منظف البشرة الذي تستعملية ثم قومي بتدليك جسمك جيدا بالخلطة بعد ذلك اشطفي جسمك جيدا وضعي كريم ترطيب علي بشرتك ومع تكرار العملية سوف تلاحظين الفرق.

اما الطريقة الثانية فهي تعتمد علي كريمات علاج حب الشباب لان دائما ما نلاحظ ان الشعر الذي ينمو تحت الجلد يشبة الي حد كبير حب الشباب خاصة اذا كان مصاحب لوجود التهاب. حيث يمكنك سيدتي ان تستخدمي كريمات البنزويل بيروكسايد او حمض السالسيليك لعلاج حب الشباب بالإضافة الي استخدامك للطرقة السابقة يوميا. و في حالة عدم وجود علاج لحب الشباب يمكن بدلا منه استخدام الاسبرين عن طريق طحنة و خلطة مع قليل من الماء ثم تدلكي به الجلد.

اما الطريقة الثالثة فهي تعتمد علي الحرارة لتفتيح المسام وذلك من خلال احضار فوطة نظيفة ثم قومي بوضعها في اناء به ماء ساخن بعض الشيء ثم قومي بوضع الفوطة علي جلد لمدة عشر دقائق مع إعادة الخطوة عدة مرات وترطيب الفوطه ثانية بماء ساخن فذلك سوف يساعد علي فتح مسام الجلد مام سيتيح للشعرة الخروج من تحت الجلد.

الطريقة الرابعة هي تشبة الطريقة السابقة لكن بالإضافة الي اننا سنستعمل ملقاط معقم بعد بوضع الفوطة الساخنة, فبعدما تضعي الفوطة الساخنة علي المنطقة المراد إزالة الشعر منها قومي باحضار ملقاط معقم بالكحول ثم حاولي نزع الشعر برفق.

شاركها مع اصدقائك