علاج نقص كريات الدم البيضاء بالاعشاب

هل تسائلت يوما عندما نمرض ونصاب باي فيروس او بكتيريا كيف نشفي منه وكيف يتعامل الجسم مع هذا الجسم الغريب!! بطبيعة الحال السر يكمن في كريات الدم البيضاء في الجسم فهي من ضمن أهم مكونات الدم الموجوده بجميع اجزاء الجسم , وتعتبر ذات اهميه كبيرة لصحة وحماية الجسم من الاصابه بالامراض المختلفة.

حيث ان من مسئولية جهاز المناعه فى الجسم هو مقاومة أى هجوم على الجسم بغض النظر عن نوع البكتريا أو الفيروس الذى يهاجم الجسم , ويقوم جهاز المناعه بالدفاع عن الجسم ضد تلك الهجوم من خلال كريات الدم البيضاء فهي تعتبر الجندي المجهول بالجسم.

وفى حالة الاصابه بنقص كريات الدم البيضاء يصبح الجسم عرضة للاصابه بالامراض المختلفه , ويعتبر المصدر الطبيعى لانتاج كريات الدم البيضاء هو النخاع العظمى , وفى بعض الحالات يصاب الانسان بالتهاب فيروسى قد يؤثر على النخاع العظمى مسبباً قصوره فى انتاج كريات الدم البيضاء أو تراجع عددها فى الجسم.

وهناك عدة عوامل اخرى تتسبب فى الاصابه بنقص كريات الدم البيضاء منها تناول المضادات الحيويه أو الادويه التى يتم تناولها لادرار البول , كما ان العلاج الاشعاعى والكيمائي يقتل ويستنذف الكثير من كرات الدم البيضاء.

كما ان هناك امراض عند الاصابة بها تسبب نقص شديد في كرات الدم البيضاء اهمها مرض الايدز, وايضا المصابين بفرط نشاط الغدة الدرقية ومرضي سرطان الدم ومرض الذئبة, وكذلك المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي و التليف النقي ومرضي فرط نشاط الطحال.

وعلى الرغم من ان الامر خطير إلا ان الاطباء يطمئنوننا على ان هناك امكانية علاج نقص كريات الدم البيضاء بالاعشاب وذلك بجانب تناول المواد الغذائيه الغنيه بحمض الفوليك لانها تساعد على زيادة انتاج الجسم الكرات الدم البيضاء , حيث يعتبر حمض الفوليك احدى انواع فيتامين ب ويتواجد بالحبوب والبرتقال واللبن والجريب فروت والفاصوليا والسبانخ وايضاً الحمضيات الاخرى.

اما عن طرق علاج نقص الكريات البيضاء بالاعشاب فان الشاى الاخضر من ضمن وسائل العلاج الطبيعى لنقص كريات الدم البيضاء حيث انه يحتوى على مواد مضاده للاكسده والتى تدعم مقاومة الجسم ضد هجوم أى اجسام غريبه أو بكتريا , وهناك دراسات اثبتت ان الشاى الاخضر لديه القدره على مقاومة مفعول الفيروسات.

ومن الممكن علاج نقص الكريات البيضاء بالاعشاب عن طريق تناول العسل حيث انه يساعد على تغذية النخاع العظمى الذى يقوم بوظيفة انتاج كريات الدم البيضاء بالاضافه الى ذلك فان العسل لديه قدره فائقه ويحتوى على الكثير من المكونات الطبيعيه التى تعالج الجسم من الاصابه بالكثير من الامراض.

وينصح بتزويد الجسم بفيتامين أ من خلال تناول اللحوم والاسماك وتناول الكبد والزبده , كما ان فيتامين هـ ايضاً من ضمن العوامل التى تساعد على اعادة كريات الدم البيضاء الى معدلاتها الطبيعيه وذلك من خلال تناول المكسرات والبقوليات والزيوت النباتيه وايضاً اللبن والاسماك واللحوم , كما ان النباتات الورقيه ذات اللون الداكن تحتوى على نسبه عاليه من فيتامين هـ.

شاركها مع اصدقائك