علاج نقص فيتامين د بالاعشاب

يعتبر فيتامين د من ضمن أهم الفيتامينات التى يعتمد عليها الجسم فى نمو وبناء العظام حيث يعمل فيتامين د على تنظيم مستوى المعادن فى الجسم وبالاخص الكالسيوم وهو ضمن العناصر الغذائيه التى تفيد فى تقوية العظام وحمايتها من الهشاشه بالاضافه الى صحة الاسنان , ولكن قد يعانى البعض من نقص فيتامين د الامر الذى يؤدى الى الاصابه بالمشاكل الصحيه وجعل الجسم عرضة للاصابه بالامراض.

ولاهمية فيتامين د للجسم ينبغى علينا ان نعرف أين يوجد فيتامين د فان الامر لا يتوقف على امداد الجسم بالفيتتامين فقط بل ان من الممكن ان يكون بالجسم نسبه من فيتامين د الغير مستفاد منها لانه يتواجد تحت الجلد ويحتاج الى التنشيط من خلال التعرض الى اشعة الشمس , لذلك ضمن طرق معالجة امراض العظام الناتجه عن نفص فيتامين د التعرض لاشعة الشمس كل يوم ولمدة خمس دقائق على الاقل.

اما بالنسبه للمصادر الاخرى المتمثله فى المواد الغذائيه التى بها نسبه كبيره من فيتامين د فمنها سمك التونة والسلمون بانواعهما وصفار البيض , كما ان الفاكهه والخضراوات المتنوعه تحتوى على القدر المناسب من فيتامين د والذى يحتاجه الجسم وبالاخص البرتقال , كما ان اللبن ومنتجاته ايضاً من أهم مصادر الحصول على فيتامين د , كما ان تناول مزيج اللبن بالشيكولاته من ضمن وسائل تزويد الجسم بفيتامين د.

ومن الممكن علاج نقص فيتامين دال عن طريق التغذيه وتناول المنتجات الحيوانيه التى بها قدر مناسب من الفيتامين مثل اللحوم الحمراء والجبن والكبد والاسماك , كما ان زيت كبد السمك يعتبر افضل علاج لنقص فيتامين د لاحتوائه على نسبه عاليه من ذلك الفيتامين.

كما اشار احد الاطباء الى أهمية علاج نقص فيتامين د بالاعشاب حيث انها افضل من المكملات الغذائيه, وأكدت الابحاث ان فيتامين د من السهل الحصول عليه لانه متواجد بجميع الخضراوات والفاكهه وهى افضل من المكملات لانها آمنه ولا تتسبب فى حدوث أعراض جانبيه. ومن ضمن وسائل علاج نقص فيتامين د بالاعشاب تناول الفطر لانه يتعرض للاشعه الفوق بنفسجيه والتى تدعم انتاج فيتامين د بالفطر ويعتبر علاج طبيعى فعال وآمن.

شاركها مع اصدقائك