علاج مرض الزهايمر بالاعشاب

مرض الزهايمر من الامراض التى تصيب المخ وتتسبب فى فقدان للذاكره وهو مرتبط فى اغلب الحالات بسن الشيخوخه. ويعتبر الزهايمر من الامراض التى اكتشفت حديثاً ويصيب هذا المرض الجزء الخطير من المخ وقد يتسبب فى تلف الاعصاب والخلايا الموجوده فى المخ.

وذلك يؤدى الى عدم قدرة المريض على التركيز حتى انه ينسى ما مضى من عمره وما حدث فيه وفى احيان اخرى بتذكره ويعيش فى الزمن الماضى وقد يصاب المريض فى احيان اخرى بالعصبيه الشديده حتى ان المريض قد ينسى الاشخاص المقربين له.

ومن اسباب الاصابه بالزهايمر التقدم فى السن أو التعرض لصدمه شديده فى الرأس وقد يكون السبب يعود الى عوامل وراثيه , كما ان من الممكن ان تتجمع المعادن الثقيله الموجود فى الجسم مسببه المضاعفات لخلايا المخ.

كما ان تعرض الشخص للكثير من الضغوط النفسيه والعصبيه والتعرض ايضا للمشاكل النفسيه المسببه للقلق تزيد من احتمالية اصابة الشخص بالزهايمر. وهناك بعض الامراض من الممكن ان تتسبب فى الاصابه بالزهايمر مثل امراض الاوعيه الدمويه بالمخ وايضا تجمع السموم الناتج عن التدخين.

وقد افادت الدراسات والابحاث التى قام بها كبار الاطباء بأنه يمكن علاج الزهايمر بالطب البديل كما انه يعتبر الافضل لانه العلاج بالاعشاب الطبيعيه ليس له اثار جانبيه وخصوصا ان المرض متعلق بالمخ.

وللبدء فى علاج الزهايمر بالاعشاب الطبيعيه يجب اولا اتباع نظام غذائى صحى يحتوى على الخضراوات والفاكهه الطازجه والحذر من تناول الطعام المطبوخ فى الاوانى الالومنيوم ويجب الابتعاد تماما عن المواد الغذائيه المعلبه والتى بها الكثير من المواد الحافظه.

كما يجب على المريض ان يكثر من تناول التوت بجميع انواعه فهو مفيد جدا فى العلاج من الزهايمر لان به نسبه كبيره من المواد المضاده للاكسده كما انه يزيد من كفائة المخ ويؤخر ظهور علامات الشيخوخه.

ومن المواد الطبيعيه التى يحتاج اليها مريض الزهايمر للعلاج اوميجا 3 وهى تتواجد بكثره فى الاسماك. ويمكن علاج الزهايمر بالاعشاب بالاستعانة بعشبة الجنسنج, حيث انه من المعروف عن هذا العشب انه ينشط الدوره الدمويه ويقوى الذاكره.

كما ان التفاح ايضا يحتوى على المواد المضاده للاكسده والتى تحد من اعراض الزهايمر ومفيده ايضا للوقايه من امراض اخرى خطيره مثل السرطان.

وتعتبر عشبة الجنكا بلوبا احد طرق علاج الزهايمر بالطب البديل, ويمكن الحصول عليها مجهزة من الصيدليات فهي تباع في شكل كبسولات تؤخذ لمرضي الزهايمر.

كما ينصح بتناول الزبيب لمرضي الزهايمر فهو يعمل علي تقوية الذاكرة, وينصح ايضا بتناول العنب, والمكسرات خاصة عين الجمل او كما يطلق عليها الجوز.

ويمكن علاج الزهايمر بالاعشاب عن طريق عمل وصفة طبيعية من الزنجبيل والحبه السوداء, عن طريق اضافة كميتين متساويتين من الزنجبيل الي حبة البركة ولبان الدكر, ويتم خلط المكونات جيدا بااضافة كيلو من عسل النحل اليهم, ويتم تناول معلقة من هذا الخليط مرة قبل الفطار يوميا.

شاركها مع اصدقائك