علاج كلف الوجه بالاعشاب

كلف الوجه من ضمن المشاكل الشائعة التى تصيب البشره بسبب زياده فى صبغة الجسم , وقد تتعرض لها النساء بكثره نتيجه لحدوث تغيرات بنسب الهرمونات والذى يحدث لها اثناء الحمل وايضاً اثناء الدوره الشهريه , كما ان التعرض لاشعة الشمس بكثره يزيد من اضطراب نسب الهرمونات عند النساء مما يؤدى الى الاصابه بكلف الوجه , وقد يكون سبب الاصابه ايضاً عدم اتباع نظام غذائى سليم وتناول الاطعمه المضره.

وفى حالات اخرى يكون هناك عوامل وراثيه مساعده على الاصاب بكلف الوجه. ويوجد اسباب اخرى لاصابة النساء بكلف الوجه منها الافراط فى تناول حبوب الحمل حيث ان هذه الحبوب تؤثر على نسب الهرمونات , كما ان التعرض للتوتر والضغوط النفسيه من ضمن العوامل المساعده على ظهور الكلف بالوجه.

وينصح خبراء التجميل باستخدام طرق علاج كلف الوجه بالاعشاب لانها مضمونه ولا تضر بالبشره , كما انه من السهل استخدامها ولكن يجب فى البدايه الاهتمام بتناول المواد الغذائيه المفيده لان الخضراوات والفاكهه من ضمن العوامل المساعده على اعادة البشره نضارتها.

ومن ضمن وسائل علاج كلف الوجه بالاعشاب زيت الزيتون والصبار وذلك باحضار عصير الصبار واضافة زيت الزيتون اليه ودهن الوجه به ويمكن تكرار ذلك كل يوم.

ويمكن عمل ماسك باستخدام البصل والخيار باحضار البصل وعصره واثناء ذلك ضيفى ملعقه من الخل وحبة بطاطا وضيفى ايضاً الخيار وثلاث ملاعق من العسل وقومى بعد ذلك بوضع الخليط على وجهك ويمكن تركه لمدة 15 دقيقه مع تكرار ذلك كل يوم.

ايضاً زيت القرفه من ضمن العناصر الطبيعيه التى تساعد على ازالة الكلف من الوجه ومن الممكن دهن الوجه بزيت القرفه بدون اضافات لمعالجة الكلف.

وهناك وصفه لعلاج الكلف باستخدام زيت الجرجير والفجل وذلك باحضار بذور الفجل وطحنها ثم اضافة زيت الجرجير مع الخلط الجيد ووضعه بعد ذلك على الوجه وينصح بفعل ذلك فى المساء وغسل الوجه فى الصباح.

يمكنك ايضا ازالة الكلف باستخدام اللوز عن طريق طحن ثلاث ملاعق من اللوز واضافة ملعقتين من العسل وثلاث ملاعق من زيت اللوز وملعقتين من عصير الليمون ويساعد هذا الخليط عند دهن الوجه به على التخلص من الخلايا الميته.

ومن الممكن علاج كلف الوجه بالاعشاب بعمل خليط من الجلسرين ونضيف اليه معلقة من خل التفاح واخري من ملح الطعام مع خلط المكونات جيدا ودهن المنطقة المصابة بالكلف وترك الخليط لمدة ساعتين علي الوجه ثم غسلة بالماء مع تكرار الوصفة لحين الشفاء التام.

او يمكنك تجربة وصفة مطحون الترمس مع الشوفان, وضيفي اليهم معلقة من اللبن وثلاث معالق من العسل وتخلط المكونات ونتركها لمدة نصف ساعة علي الوجه قبل غسلها.

ولا ننسي اهمية الحلبة في التخلص من كلف الوجه, وطريقة استخدامها هي ان نقوم باضافة مقدار 200 جرام من بذور الحلبة المطحونة في وعاء ونضيف اليها معلقتين زيت زيتون وكوب من الماء ويقلب الخليط واثناء ذلك نضيف اليه معلقتين من عسل النحل وبعد الانتهاء من التقليب يوضع الخليط علي النار حتي يسخن قليلا ثم يترك حتي يبرد ويكون جاهز للاستعمال.

وطريقة الاستعمال هي ان نضع قليل من الخليط السابق علي المناطق المصابة بالكلف لمدة نصف ساعة يوميا والاستمرار علي الوصفة لمدة ستة اسابيع كاملة حتي يأتي العلاج بمفعولة.

وهناك وصفة سهله وسريعة للتخلص من الكلف وهي باستخدام عدد واحد صفار بيضة ومعلقة من عسل النحل الطبيعي, ثم نقوم بخلطهم جيدا ونضعهم في زجاجه نظيفة في الثلاجة لحين استخدامها, ثم نقوم باضافة القليل من الخليط علي الوجه قبل النوم ويترك لمده نصف ساعة فقط وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه بماء دافيء ثم ماء بارد.

وبعد ذلك نقوم بدهن الوجه بزيت اللوز الحلو او زيت جوز الهند, مع تكرار الطريقة يوميا وسوف تري نتائج ملحوظة بعد ثلاث ايام ولا يتم استخدام نفس الخليط لمدة اكثر من ذلك فاذا مرت ثلاثة ايام وما زال متبقي من الخليط فيجب التخلص منه وعمل خليط جديد.

شاركها مع اصدقائك