علاج كثرة النوم

اسباب كثيره جدا تحث الجسم على اللجوء الى النوم ومنها حدوث اضطراب فى الغده الدرقيه التى ينتج منها هرمونات حيث ان قلة هذه الافرازات تعمل على الكسل والشعور الدائم بالنعاس كما ان الشخص المصاب يشعر دائما بالحاجه الى النوم كما يعتبر الاصابه بمرض الناركولبسى من الاسباب التى تعمل على الاصابه بكثرة النوم حيث ان الناركولبسى له اثر كبيرا جدا فى تحفيز الجسم على النشاط كما يعتبر مقوى جيد جدا بالاضافه الى انه يبعث الطاقه فى جسم الانسان.

كما ان من ضمن هذه العوامل حدوث اضطرابات وتغيرات فى افراز بعض الغدد للهرمونات وذلك عند اتمام مرحلة البلوغ للذكر او للأنثى حيث ان هذه الاضطرابات تعتبر مصدر اساسى للشعور بالنعاس الدائم والكسل حيث ان الكسل الشديد وعدم القيام بأى مهام يوميه يؤدى الى الاصابه بكثرة النوم واللجوء دائما الى فراش النوم وذلك من شدة النعاس.

فهناك العديد من الادويه التى تعمل على تخدير الجسم الا ان ليس هناك علاج لفرط النوم يعترف به من قبل الهيئه المنوط بها الاعتراف بالعلاجات الطبيه حيث ان الاطباء لم يجدو مفهوم واضح فى الية المرض وبناءا عليه صعب عليهم تحديد العلاج وعلى الرغم من ذلك الا ان الاطباء اتجهو الى معرفة سبب واضح للنعاس على ان يقوم الطبيب المعالج بمعالجة العرض اولا ومن ثم يتجه الى علاج الاصابه بالنوم الكثير.

علاج كثرة النوم بالاعشاب

استخدام الاعشاب حول علاج كثرة النوم والخمول يعتبر من انجح الوسائل الذى وصل اليها الاطباء فى الطب البديل حيث اكد الدراسات الى ان تناول العسل و تناول غذاء ملكات النحل على وجه الخصوص يعمل على تنشيط الجسم كما انه يقلل من الاحساس بالنعاس والكسل والخمول حيث ان تناول العسل المخفف بالماء ينشط الجسم على قدر كاف مما يساعده على التخلص من الاصابه بالكسل والخمول.

كما ان قشر البرتقال ايضا له مهامه فى اخفاء ظاهرة الكسل تلك من الجسد كما انه يعتبر محسن جيد لنشاط الجسد حيث يغلى ملعقتين من مطحون قشر البرتقال الجاف فى منقوع من الماء ومن ثم يشرب بعد ان يبرد. كما ان الموز من احد الفواكه التى تعمل على نشاط الجسم والتى تمد الجسم بالطاقه والحيويه حيث ان فاكهة الموز تحتوى على العديد من الكربوهيدات التى لها اثر جيد جدا فى امداد الجسم بالطاقه.

علاج كثرة النوم بالحجامة

تعتبر الحجامه خير علاج لكثرة النوم حيث تكون الحجامه فى وسط الرأس وفى القمحوده والكاهل و بعد ثلاث اسابيع تكون فى وسط الرأس والقمحدوة والاخذعين كما ان الطب الصينى يدخل ايضا فى علاج كثرة النوم بالحجامه اذ تعد الحجامه الصينيه فى علاج كثرة النوم عن طريق عمل حجامه فى القمحودة والكاهل وتحت الكاهل بقليل بموضع نصف اصبع فقط وفى اعلى الجبهه يمينا ويسارا ولا بأس فى ان يجمع الشخص الذى يعالج بالحجامه بين الطب النبوى والطب الحديث.

وبعد علاج الحجامه ينبغى الحرص على تناول اغذية تفيد الجسم وتمنحه النشاط والطاقه ولعل ذلك يكمن فى اخذ ملعقة عسل على الريق وتناول ماء الشعير , كما يعتبر خل التفاح المخفف شئ جيدا بالنسبه لمن يعانى كثرة فى النوم ثم بعدها ينصح بتدليك الرأس جيدا بزيت الزيتون وذلك بعد حلق الشعر على ان يكون الزيت دافئ ويكون التدليك من اسفل الى اعلى.

اما عن علاج كثرة النوم بالقران فيعتبر قيام الليل والدعاء والتقرب الى الله من اكثر الاشياء التى تنجى الشخص من كل انواع الامراض والمهالك التى قد تواجهه حيث يعتبر الحفاظ على الصلاه قبل صلاة الفجر بساعه يعتبر من انجح الوسائل التى تعمل على حل كثير من المشاكل ومن ضمنها كثرة النوم الى ان قراءة القران يعمل على كثير من الهدوء والطمأنينه للشخص المصاب بالخمول و كثرة النوم.

شاركها مع اصدقائك