علاج قصر النظر

يسبب قصر النظر للاشخاص المصابين به الرؤيه المشوشه الغير واضحه وممكن الحول او تضييق العين لرؤية الاشياء بوضوح فيشكل قصر النظر بشكل عام ضعف فى الرؤيه وفى قليل من الحالات يعتبر قصر النظر ليس مرض انما تكون نتيجة لمرض اخر.

ومن اعراض قصر النظر الصعوبه فى رؤية الاشياء البعيده – الصعوبه فى رؤية التلفاز – بدأ التراجع فى التعليم او العمل , الاطفال تحت سن ال9 سنوات لا يستوعبون حقيقة ان لديهم مشاكل فى رؤية الاشياء البعيده و قد يشك المعلمون فى المدرسه او الاهل بقصر نظر الطفل اذا كان يضيق عينيه او يحول – اذا كان يمسك الاغراض او الكتب بشكل قريب من وجهه – اذا كان يجلس فى الصف الاول فى الفصل او يجلس بقرب التلفاز او الكمبيوتر بشكل ملحوظ – ليس له اهتمام بممارسة الرياضه او الاشياء التى تتطلب النظر الجيد الى المسافات البعيده – كما يعانى من اوجاع فى الرأس احيانا.

الوراثه من الاسباب التى تؤدى الى قصر النظر في حالة اذا كان هناك اشخاص من العائله مصابين بقصر النظر. والنساء معرضون لقصر النظر الحاد اكثر من الرجال كما ان هناك ايضا علاقه بين تطور قصر النظر و القراءه او اى عمل من مسافه قصيره وقد ربطت بعض الابحاث بين قصر النظر وكثرة القراءه.

علاج قصر النظر طبيعيا

قصر النظر لا يمكن شفاءه لكن بواسطة العلاج ممكن الوصول الى الرؤيه الطبيعيه و حتى تكون شبه طبيعيه فمعظم المصابين بقصر النظر يرتدون النظارات او العدسات اللاصقه والهدف هو التصحيح من الرؤيه وهذا هو العلاج المتبع والمقبول لكن هناك حل اخر لعلاج قصر النظر وهو الجراحه او علاج قصر النظر بالليزر لكنها اقل امانا واعلى تكلفه من العدسات او النظاره.

علاج قصر النظر بالعسل

يجب ان يكون العسل طبيعى وغير معالج بالحراره اى غير مصنع خرج من الخليه و لم يدخل اى معامل ليكون مضمون و يتم العلاج بالعسل على مراحل وهى :

اول اسبوع : ملعقه واحده صغيره من العسل يضاف اليها اربع معالق صغيره من الماء المقطر ونخلطهم جيدا ونضع هذا المزيج فى قطاره ونقطر منه قطرتين فى كل عين ثلاث مرات فى اليوم.

ثانى اسبوع : ملعقه صغيره من العسل يضاف اليها ثلاث معالق من الماء المقطر ونخلطهم جيدا ونضعهم فى قطاره و يقطر قطرتين منها فى كل عين اربع مرات فى اليوم.

ثالث اسبوع : ملعقه صغيره من العسل نضيف اليها معلقتين من الماء المقطر ونخلطهم جيدا ونضعهم فى قطاره ونقطر قطرتين منها فى كل عين يوميا خمس مرات.

رابع اسبوع : ملعقه صغيره من العسل يضاف اليها معلقه واحده من الماء المقطر تخلط جيدا وتوضع فى قطاره ثم نقطر منها فى كل عين قطرتين 6 مرات فى اليوم وسوف تتحسن كثيرا بأذن الله , لكن يجب ان تراعى عدة نقاط مثل المزيج المحضر من المفروض حفظه فى الثلاجه ولا يتجاوز حفظه ايام قليله – يجب نظافة وتطهير القطاره – يجب ضمان العسل صافى وطبيعى – سوف يسبب التقطير حرقان سيزول بعد فتره ويحدث احمرار فى العين سيزول ايضا بعد فتره لذلك لا داعي للقلق.

علاج قصر النظر بالاعشاب

الاعشاب الطبيعيه تكون مثل السحر فى علاج كثيرا من الامراض مثل قصر النظر ومن هذة الاعشاب : الشمر سواء بأكله نيىء او بأن تضيفه للشاى او ممكن استخدامه لغسيل العين والتخلص من مشاكل الرؤيه و الاعتام فى عدسة العين – الفلفل الاحمر ايضا يعتبر من المضادات الفعاله للالتهابات التى تحدث فى جميع الانسجه المخاطيه والذى يزيد من تدفق الدم بأتجاه اعضاء العين عند اكله – عصير الجزر و الكرفس و البقدونس والهندباء البريه وذلك بمزج لتر من هذه المكونات وشربه ليساعد فى تغذية الاعصاب بالعين و الجهاز العضلى.

شاركها مع اصدقائك