علاج فيروس بي

يعتبر التهاب الكبد الوبائي بي من ثاني اكثر الأسباب التي تؤدي الي الإصابة بمرض السرطان, وهذا الفيروس يتميز بانه شديد العدوي حتي انه اكثر عدوي من فيروس نقص المناعة المكتسبة, لذلك يعتبر فيروس بي من اخطر المشاكل الصحية في العالم. حيث يصاب به ما يقرب من 300 الف مواطن سنويا. والاصابة بهذا الفيروس اللعين تؤدي الي الكثير من المشاكل في الكبد حيث قد يؤدي الي الإصابة بالفشل الكبدي او سرطان الكبد او قد يسبب تشمع الكبد وهي عبارة عن ندب دائمة تصيب الكبد.

أسباب فيروس بي

ينتقل الفيروس الي الشخص السليم من خلال ملامسة دم الشخص المريض بالفيروس او الاختلاط باي سوائل خارجه من جسمة. ويعتبر مدمني المخدرات من اكثر الأشخاص عرضة للإصابة بالعدوي من هذا الفيروس حيث ان المدمنين يتشاركون فيما بعضهم بالحقن والاغراض الأخرى.

قد يتنقل الفيروس من الشخص المصاب الي الشخص السليم من خلال إقامة العلاقات الجنسية الغير شرعية والغير امنه, كما قد ينتقل من خلال الام المصابة بالفيروس الي الجنين.

والجدير بالذكر ان البالغين المصابين بهذا الفيروس يمكنهم الشفاء منه بالكامل, حتي وان كانت الحالة شديدة والاعراض حادة, اما اذا أصيب بهذا الفيروس طفل او رضيع فهو يكون عرضة للإصابة بهذا المرض بشكل مزمن ودائم.

اعراض فيروس بي

الأطفال و الرضع المصابين بفيروس بي لا تظهر عليهم أي اعراض او علامات لهذا المرض, حتي ان بعض البالغين أيضا قد لا تظهر لديهم اعراض. وغالبا ما تظهر الاعراض بعد مرور 12 أسبوع من الإصابة بالفيروس ودخوله الجسم, وتتراوح شدة الاعراض من الخفيفة الي الحادة في بعض الأحيان, وتشمل اعراض فيرس الكبد بي , الشعور بالام في البطن وخصوصا في المنطقة التي يوجد بها الكبد.

كما يعاني المريض بفيروس بي بالضعف العام والارهاق وفقدان الشهية, ويشعر في اغلب الأوقات بالغثيان والقيء والام في المفاصل. ويلاحظ علي مريض فيروس بي اصفرار لون بشرتة وبياض لون العينين, كما يلاحظ ان لون البول يكون داكن. وفي حالة ظهور أي من الاعراض السابقة يجب استشارة الطبيب حتي وان كانت الاعراض خفيفة.

علاج فيروس الكبد بي

لا يوجد أي علاج لالتهاب الكبد بي, ولكن يوجد لقاحات وتطعيمات مضادة لهذا الفيروس يمكن ان تقي من الإصابة به. ويجب علي الأشخاص الذين أصيبوا بهذا الفيروس ان ياخذوا بكل وسائل الحذر لتجنب نقل المرض الي اشخاص اخرين.

وللوقاية من الإصابة بفيروس الكبد بي يجب عدم مشاركة الأشخاص في استخدام ادواتهم الشخصية مثل امواس الحلاقة او فرش الاسنان وكذلك مقصات الاظافر, فكل هذه الأدوات يمكن ان تنقل الفيروس بسهولة الي الشخص السليم, كما ينصح بعدم النزول في المسابح العامة في حالة وجود جروح بالجلد.

علاج فيروس بي بالاعشاب

هناك وصفة عبارة عن مجموعة من الأعشاب الطبيعية تستخدم بشكل فعال في علاج فيروس الكبد بي ومكونات الوصفة هي ان ناتي ب(240جرام من بذور الشمر+230جرام من الحبه السوداء+110جرام من نبات القنطريون+70جرام من أوراق الخرشوف+60جرام من راسن+40جرام من الحرجل+60جرام من أوراق السيسبان+60جرام من الهندباء+70جرام من حلفا بر+20جرام من فشاغ او سارساباريللا+20جرام من جذور الراوند واخير 20جرام من بذور الكمون.

وبعد ان ناتي بهذة المكونات والاعشاب نقوم بخلطها جيدا ونحتفظ بها في كيس معتم وتحفظ في مكان بارد وجاف, وطريقة استعمال الخلطة هي ان نقوم باخذ ملعقة من الخليط السابق ونضيفها الي كوب من الماء المغلي وبعد ذلك نقوم بتغطية الكوب لمدة خمس دقائق وبعد ذلك يشرب منه مرة صباحا واخري في المساء. ويكرر هذه العملية مع عمل اختبار PCR Quantity لمعرفة كمية الفيروس في الجسم وسيلاحظ انخفاض الكمية مع تناول هذا العلاج باستمرار.

شاركها مع اصدقائك