علاج فطريات المهبل بالاعشاب

هناك بعض المشاكل الصحيه الخاصه بالنساء والتى ينجم عنها الكثير من المتاعب المزعجه من بينها فطريات المهبل أو كما يطلق عليها البعض مبيضة المهبل وهى من الامراض الشائعه بين النساء ومن السهل معالجتها , ويعتبر هذا النوع من الفطريات معدى قد يتواجد فى الجهاز الهضمى أو المهبل أو الفم ومن الممكن انتقاله من المصاب الى السليم عن طريق التلامس أو حدوث اتصال جنسى , وعند زيادة كمية الفطريات تزداد معها الاصابه بالحكه والشعور بالحرقه.

وهناك عدة عوامل تتسبب فى اصابة النساء بفطريات المهبل من ضمنها الاصابه بمرض السكر أو انتقال العدوى , كما ان هناك انواع من المضادات الحيويه تسبب فى الاصابه بفطريات المهبل للنساء , وفى بعض الحالات يتسبب استخدام المرأه للعازل الذى يعد احدى وسائل منع الحمل من ضمن مسببات الاصابه بهذا النوع من الفطريات , وهناك وسائل اخرى مستخدمه لمنع الحمل تتسبب فى الاصابه بعدوى الفطريات المهبليه مثل الاستعانه باحد الهرمونات كوسيله لمنع الحمل أو استخدام احدى المواد التى تقوم بقتل الحيوانات المنويه بهدف ايضاً عدم حدوث حمل.

ومن ضمن اعراض الاصابه بفطريات المهبل عند النساء وجود افرازات ذات اللون الابيض والاحساس بالحكه والحرقه وقد يكون ذلك مصحوباً بالانتفاخ والاحمرار فى منطقة المهبل والفرج. وقد أشار احد الاطباء بامكانية علاج فطريات المهبل بالاعشاب حيث انها تعتبر افضل من استخدام الوسائل الطبيه التى تحتوى على مركبات كيميائيه والتى من الممكن ان يكون لها آثار سلبيه سيئه. وينصح بعض الاطباء بتناول الخضراوات والاسماك والارز البنى والابتعاد عن السكر والشيكولاته والخميره والفواكه المخففه أو الحمضيه , وينصح ايضاً بتناول الزبادى بانتظام كل يوم ومن الممكن استخدامه بدهن المهبل به.

ومن بين تلك الاعشاب التى تستخدم فى العلاج الكربونه والكمون وذلك عن طريق احضار ملعقه كبيره من الكربونه أو كما يطلق عليها البعض بيكربونات الصوديوم واضافة الكمون المطحون بنفس القدر مع اضافة الماء الدافئ والجلوس فى تلك الماء لمده لا تقل عن 15 دقيقه وينصح بمد القدمين لغسل المهبل جيداً والتخلص من الفطريات.

ايضاً الثوم من احدى الوسائل الطبيعيه التى تخلص الجسم من انواع عديده من الفطريات والبكتريا ايضاً ومن الممكن استخدامه كعلاج عن طريق احضار الثوم تناوله بالماء أو عصره واحضار ملعقه منه واضافة بعض من الزبادى وقومى برش المهبل بذلك الخليط يومياً.

ومن الممكن علاج فطريات المهبل بالاعشاب باستخدام القرنفل وذلك بطحنه أولاً واحضار ملعقه صغيره منه ووضعها فى كوب به ماء ساخن وتركه لمدة 15 دقيقه وبعد تصفيته يتم تناوله مرتين فى اليوم صباحاً ومساءاً.

كما يعتبر الهيل من افضل طرق علاج فطريات المهبل بالاعشاب, فاذا كنتي مصابة بهذا النوع من الفطريات فكل ما عليك ياضافة ثلاث قطرات من زيت الهيل الي معلقة من الحليب وتخلط جيدا ثم ناتي بقطعة من الشاش ونربطها بخيط وغمسها في الخليط ثم تستخدم كسدادة لفتحة المهبل مع تغيرها كل يوم والاستمرار علي هذه الطريقة لمدة اسبوع, ويحذر من استخدام هذه الطريقة للفتيات الغير متزوجات.

ويمكن ايضا الاستعانة بخل التفاح لعلاج هذه الفطريات فمن المعروف عن الخل خواصة المضادة للبكتيريا والفطريات, وطريقة استخدامة هي ان تقومي باضافة ثلاث اكواب من خل التفاح الي ماء الاستحمام والجلوس فيها لمدة 15 دقيقة.

شاركها مع اصدقائك