علاج فطريات الامعاء بالاعشاب

يقول السلف ان المعدة هي بيت الداء, ولكن قد تتعرض الامعاء التى هى احد أهم اجزاء الجهاز الهضمى الى الاصابه بالفطريات وهى فى الواقع ناتجه عن الاصابه بالالتهاب او التقرحات فى القولون لان الفطريات المسببه لذلك هى نفس الفطريات التى تصيب الامعاء.

ولكن ينبغى ان نعلم جيداً بانه من الطبيعى ان يكون هناك بكتيريا فطريات بالجهاز الهضمى ولكنها ليست ضاره كلها, بل ان هناك انواع من البكتيريا مفيدة للمعدة تساعد على هضم الطعام وامتصاصه , ولكن البعض منها قد يتسبب فى حدوث اضطرابات مما يؤدى الى اصابة الانسان بالاضرار الصحيه مثل زيادة الوزن بسبب حدوث خلل فى العمليه الهضميه , ومن اشهر انواع تلك الفطريات الكانديدا والتى تتكاثر وتنمو بالامعاء.

وهناك عدة اسباب للاصابه بفطريات الامعاء منها تناول المضادات الحيويه التى تستخدم فى علاج الكثير من الامراض الاخرى وخصوصاً التى تحتوى على الكورتيزون , كما ان المصابين بمرض السكر من اكثر الاشخاص عرضة للاصابه بفطريات الامعاء.

وفى بعض الحالات يكون سبب الاصابه هو التعرض للكثير من الضغوطات النفسيه التى ينجم عنها الاصابه بالتوتر والقلق , كما ان التغيرات فى نسب الهرمونات فى الجسم قد تتسبب فى الاصابه بفطريات الامعاء , وبالنسبه للنساء اللاتى يتناولن  الادويه الخاصه لمنع الحمل ايضاً قد يكونوا عرضة للاصابة بفطريات الامعاء.

ولكي تتأكد من صحة اصابتك بفطريات الامعاء او لا عليك بمعرفة ما هي اعراض فطريات الامعاء لتكتشفها مبكرا, وتتمثل اهم اعراضها في فقدان الشهية وقلة الرغبة في تناول الطعام علي غير المعتاد.

كما ان المصاب بفطريات الامعاء يعاني من الاصابة بالاسهال او الامساك, ويكون لدية رغبة شديدة في تناول اطعمة سكرية ونشوية, بالاضافة الي الاحساس بالم حاد وشديد في البطن, وقد يرافق ذلك حدوث نزيف دموي في الداخل.

كما يلاحظ علي مريض فطريات الامعاء حالة من الضعف العام والارهاق والاجهاد, ويعاني المصاب ايضا من الاحساس بالدوخة والدوار وظهور رائحة كريهة للفم مع المعاناة من الصداع.

ويترافق مع فطريات الامعاء الاصابة بالقولون العصبي, وكذلك ضعف الذاكرة والتركيز, كما ان المريض يكون عرضة للاصابة بالامراض الجلدية كالاكزيما والصدفية, بالاضافة الي معاناته من انتفاخ المعدة وكثرة الغازات والتجشوء.

والخبر الجيد انه من الممكن علاج فطريات الامعاء بالاعشاب حيث ان هناك الكثير من الوصفات التى تنقى المعده من الميكروبات والفطريات التى تسبب حدوث الاضطرابات الهضميه , ومن بين الاعشاب البارعه فى علاج فطريات الامعاء ما يلي:

الثوم: حيث انه يحتوى على العديد من الصفات العلاجيه التى جعلته احدى اهم الوسائل العلاجيه الطبيعيه للمعده بصفه عامه فهو يعتبر مضاد حيوي قوي ضد البكتيريا والفطريات , ومن الممكن تناوله عن طريق احضار كوب به ماء ساخن وتناول فص الثوم مع تناول كوب الماء ويفضل ذلك فى الصباح قبل تناول الطعام.

الخل: وهو يعتبر ايضاً من ضمن وسائل العلاج الطبيعيه ويفضل تناوله عن طريق احضار 4 اكواب من الماء الساخن واضافة اربع اكواب من الخل اليه مع الخلط الجيد وتناولهم مرتين فى اليوم صباحاً ومساءاً.

ايضاً من ضمن وسائل علاج فطريات الامعاء بالاعشاب العسل وينصح بتناوله عن طريق اضافة ملعقتين من الماء الساخن الى ملعقتين من العسل وتقليبهم جيداً وتناولهم بمعدل مرتين أو ثلاث على مدار اليوم.

كما ينصح ايضا بالاكثار من تناول بعض البقوليات مثل العدس والحمص والفول, بالاضافة الي تناول الشوفان والخضروات كالسبانخ والجرجير والبروكلي والملفوف.

ويجب تجنب تناول الاطعمة المعلبة والجبن مثل الجبن الشيدر والريكفورد والجنب المتعفنة بانواعها, ينصح فقط بالجبن التي تحتوي علي نسبة قليلة من اللاكتوز, بجانب الاكثار من تناول الاسماك

شاركها مع اصدقائك