علاج فطريات الاظافر بالثوم

الفطريات هى احد الكائنات الحيه المتواجده فى البيئه المحيطه بنا , ومنها انواع مفيده للجسم وانواع ضاره وتتسبب فى ظهور التقرحات والبقع , وهناك نوع من الفطريات الضاره تصيب الاظافر , وبفضل الابحاث العلميه تم التأكيد على ان افضل علاج لفطريات الاظافر هو الثوم حيث انه يحتوى على مواد طبيعيه تمنع من نمو وتكاثر هذا النوع من الفطريات , ولا يعتبر الثوم وسيله جديده فى العلاج فانه من ضمن وسائل العلاج بالطب البديل وكان يستخدمونه المرضى منذ القدم فى علاج الكثير من الامراض الاخرى.

ومن ضمن الاعراض التى تظهر على المصاب بفطريات الاظافر الشعور بالآلم فى الاظافر وحدوث تغير فى لون الاظافر بحيث تكون مائله للون الاصفر وفى بعض الاحيان تكون مائله للون البنى أو الاسود , ويحدث تغير فى طبيعة الاظافر بحيث يكون ملمسها اكثر خشونه ويزداد سماكتها مع صدور رائحه غريبه للاظافر.

وعلى الرغم من رائحه الثوم الغير مستحبه إلا ان به مركبات كبريتيه جعلته يحتوى على الكثير من الخصائص العلاجيه منها طرد الفطريات الضاره نهائياً , ومن الممكن علاج فطريات الاظافر بالثوم بعدة طرق منها عصر الثوم ودهن الاظافر به مع التدليك البسيط , كما ان من الممكن اضافة الحلبه الى الثوم وخلطهم ببعض للتخلص من فطريات اظافر الاقدام وذلك عن طريق احضار كميات متساويه من بذور الحلبه والثوم وغليهم فى الماء لمدة 10 دقائق ويتم وضع الاظافر المصابه فى ذلك المزيج.

كما ان من الممكن علاج فطريات الاظافر بالثوم عن طريق اضافة 10 فصوص من الثوم الى الماء الساخن وتركة حتي يبرد قليلا ثم نقوم بغمس الاظافر فى ذلك المنقوع ولمدة 15 دقيقه فان ذلك الطريقه لها نتائج رائعه فى التخلص من الفطريات , ولها دور فعال فى تعقيم القدم.

كما يوجد طريقه اخرى للعلاج بالثوم وذلك باحضار القليل من زيت شجرة الشاى واضافة ملعقه صغيره من الثوم ومزجهم جيداً ودهن الاظافر به وسوف تلاحظ تحسن سريع الاظافر.

ومن الممكن اضافة مسحوق الثوم الى قشور الجوز المهروسه وذلك بكميات متساويه وبعد الانتهاء من الخلط من الممكن وضع ذلك الخليط على الاظافر فان له تأثير رائع. بالاضافة الي انه من الممكن تناول الثوم عن طريق اضافته الى الطعام أو استخدامه فى الطهى فانه يفيد الجسم ويدعم وظائف جهاز المناعه بشكل عام.

شاركها مع اصدقائك