علاج غدة بارثولين بالاعشاب

بعض النساء يعانين من التهاب غدة بارثولين وهى غدة صغيره متواجده على احدى جوانب فتحة المهبل وهى التى تقوم بافراز السائل الذى يعمل على تليين المهبل وجعله أكثر لزوجه , ولكن قد تصاب احدى فتحات هذه الغده بالانسداد وهذا ناتج عن تجمع السوائل بها الامر الذى يصل الى انتفاخ غدة بارثولين.

ولا يتسبب هذا الانتفاخ في الشعور بالآلم الشديد. وقد يكون تورم غدة بارثولين فى حجم الزيتون ومن الممكن ان يصل حجمها الى حجم ثمرة البرتقال , ويتسب تجمع تلك السوائل فى الغدد باصابة الانسجه المحيطه بالالتهابات والتقرحات.

ومن ضمن اعراض التهاب غدة البارثولين وجود كيس صغير مع عدم الشعور بالآلم , وقد يزداد حجم ذلك الكيس حيث ان تضخم غدة بارثولين تكون عن مدخل المهبل مما يساعد على زيادة حساسية المنطقه المحيطه وقد يكون ذلك بدون الشعورب الآلم , ويحدث التورم على جانب واحد فقط فى فتحة المهبل.

وعند حدوث التهاب لكيس غدة البارثولين مع زيادة حجمه فان هناك اعراض اخرى تظهر منها الشعور بالآلم الشديد عند فتحة المهبل , وزيادة هذا الآلم عند حدوث اتصال جنسى , والشعور بعدم الارتياح عند الجلوس أو المشى.

وينصح باللجوء الى الطبيب عند الشعور بالآلم مع ظهور التورم عند فتحة المهبل حتى بعد العنايه الشخصيه لان من الممكن ان يكون هناك مرض اخطر من ذلك وهو السرطان.

وتتوقف طريقة أو وسيلة العلاج على حجم كيسة غدة بارثولين ودرجة الآلم ان وجد, ففى بعض الحالات يحتاج الامر الى اجراء العمليه الجراحيه وحالات اخرى لا تستدعى الى ذلك , ومن الممكن علاج غدة البارثولين عن طريق تناول احدى المضادات الحيويه التى ينصح بها الطبيب المتختص الى المريضه طبقاً لدرجة الاصابه.

وفى بعض الحالات من الممكن علاج غدة بارثولين بالاعشاب وذلك عن طريق غلى البابونج واضافة اليه الملح مع وضع تلك الخلطه واضافتها الى المغطس لغسل المهبل به , وللحصول على افضل النتاج يمكن تكرار ذلك اسبوعياً.

وعند الاصابه بالتهاب غدة البارثولين من الممكن تناول الثوم بمقدار فصين مع الزبادى ذلك مره واحده فى اليوم , ولكن فى بعض الحالات قد تطلب الامر استخدام احد المضادات الحيويه لطرد البكتريا المسببه للاصابه , ولذلك ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدام أى وسيله للعلاج.

شاركها مع اصدقائك