علاج عفونة المعدة بالاعشاب

قيل منذ القدم ان المعدة هي بيت الداء, فهناك الكثير من الامراض تصيب الانسان بسبب ما يتناوله من مواد غذائيه , أو بسبب اتباع بعض العادات السيئه اثناء تناول الطعام , حيث ان عند تناول المواد الغذائيه الغير ناضجه أو الغير مطهيه جيداً مثل المقليات قد تتسبب فى الاصابه بعفونة المعدة.

ومن الممكن ان يكون السبب الاكثار من تناول الطعام هو سبب عفونة المعدة الامر الذى يتسبب فى شعور المريض بالانتفاخ وعسر الهضم. كما من الممكن ان يكون بالامعاء كربوهيدرات وبروتينات غير مهضومه متعفه. وفى بعض الحالات يكون سبب تعفن المعدة هو الاكثار من تناول الملينات والمسهلات.

وفى بعض الاحيان تكون عفونة المعدة هى احد اعراض الاصابه بالطفيليات والديدان , كما ان الاكثار من تناول الطعام خاصة المخبوزات والحلويات من ضمن العوامل المساعده على عفونة المعدة.

والجيد في الامر انه يمكن علاج عفونة المعدة بالاعشاب بدلاً من الذهاب الى الطبيب وتناول احدى الادويه الطبيه , فمن الممكن علاج العفونة في المعدة عن طريق تناول الثوم المسحوق والمضاف عليه بعض الزبادى وينصح بتناول ذلك كل يوم حيث ان الثوم يحتوى على العديد من المكونات التى تجعله طارد جيد وطبيعى للكثير من الديدان والفطريات المسببه للعفن.

وينصح البعض بتناول الالبان المتخمره للعلاج من عفونة المعدة ومن ضمن الالبان المتخمره الزبادى واللبن الرائب فهى مفيده جداً لحل مشكلة عفونة الامعاء.

يوجد ايضاً نبتة البيلسان وهو احد الاعشاب التى تفيد فى علاج عفونة المعده ومن الممكن تناوله عن طريق احضار قدر من اوراق البيلسان ووضعه فى الماء وغليه لمدة 5 دقائق وينصح بتناوله يومياً ثلاث مرات بعد الاكل.

ويعتبر البصل ايضاً من ضمن وسائل علاج تعفن المعدة بالاعشاب حيث ان من المعروف عنه قدرته على تخليص الجسم من الفطريات والجراثيم لذلك من الممكن تناول البصل النئ لعلاج تعفن المعدة أو اضافة البصل الى السلطه والطبخ.

ويفضل ايضاً تناول عسل الكاليبتوس وعسل الزعتر بمقدار ملعقه بمعدل ثلاث مرات قبل تناول الوجبه حيث انهما من العناصر الطبيعيه الفعاله لعلاج تعفن المعدة والامعاء.

ويمكن التخلص من عفونة المعدة باستخدام حبوب اللقاح وذلك باحضار ملعقه منه واضافة ملعقه من القرفه المطحونه وملعقه من قشور الرمان المطحون واضافة كيلو من عسل السدر الى ذلك الخليط , وللحصول على افضل النتائج يفضل تناول ملعقه من ذلك الخليط ثلاث مرات فى اليوم قبل كل وجبة.

وهناك وصفة اخري في علاج عفونة المعدة بالاعشاب وهي بعمل خليط من مقادير متساوية من زيت الفجل وزيت الزعتر وايضا زيت الحلبة, ونخلط الزيوت كلها مع بعض جيدا ثم يؤخذ منها مقدار معلقة صغير الحجم قبل الثلاث وجبات للتخلص من عفونة المعدة.

شاركها مع اصدقائك