علاج ضمور الخصية بالاعشاب

هناك امراض تعتبر شائكه بالنسبه للذكور حيث انها لها علاقه بقدرة الرجل على الانجاب ويجد فيها حرج للذهاب للطبيب وللخضوع للكشف لذلك سوف نتناول فى مقالتنا عن مشكلة ضمور الخصية وعلاجها. وقد عرف الاطباء ضمور الخصية بانه تراجع فى حجم الخصيه نتيجه لحدوث خلل فى الخلايا الجنسيه التى تقوم بانتاج الحيوانات المنويه والمسئوله ايضا عن افراز هرمون التستوستيرون وهو الهرمون الجنسى الذكرى.

وهناك عدة عوامل تساعد على اصابة الرجل بضمور الخصية منها الامراض التى لها علاقه بالجهاز التناسلى والاتصال الجنسى منها مرض الزهرى والسيلان , كما ان تقدم الرجل فى السن يؤثر على انتاج الهرمونات , ومن الممكن ان تحدث بعض التغيرات داخل جسم تتسبب فى الاصابه بضمور الخصية منها اضطراب تدفق الم الى الخصيتين وقد يرجع السبب الى الاصابه باحد الامراض او اجراء عمليه جراحيه للعلاج من امراض اخرى.

كما ان هناك بعض العقاقير الطبيه التى تستخدم فى علاج امراض اخرى تتسبب فى حدوث قصور بالخصيتين , وهناك امراض تزيد من احتمالية الاصابه بضمور الخصيه منها الاصابه بنفص المناعه المكتسبه والاصابه ايضا يعدوى فيروس النكاف , ومن الممكن ان تتعرض الخصيتين الى اصابه شديده تتسبب فى حدوث الضمور. ومن الاعراض التى تظهر على المريض عدم وجود رغبه جنسيه ومن ثم عدم القدره على الانجاب , كما ان الاصابه بالوزن الزائد من علامات ضمور الخصيه , وقد تظهر علامات اخرى للاصابه بهذا المرض منها حدوث اضطرابات فى الحاله المزاجيه للشخص.

اما عن علاج ضمور الخصية فانه يتوقف على السبب الرئيسى للاصابه بالضمور حيث يختلف العلاج للضمور الناتج عن اصابة الخصيه الشديده عن الناتج من استخدام العقاقير او الضمور الناتج عن اجراء العمليه الجراحيه. اما بالنسبه للضمور الناتج عن تناول الستيوريدات الصناعى فانه يلزم التوقف عن تناوله وبذلك يبدا هرمون التستوستيرون بالزياده.

اما عن علاج ضمور الخصية بالاعشاب فقد اكد بعض اطباء التغذية العلاجية والصحة العامة علي انه يمكن علاج تلك المشكلة الصحية باتباع بعض طرق العلاج الصينية والتي تعتمد في الاساس علي خلطات طبيعية مع بعض التمارين الرياضاية.

حيث يمكن عمل تدليك لمنطقة الخصية والبطن والحوض باستخدام زيت الخردل المخلوط بجنين القمح فهي خلطة تساعد علي تنشيط الدورة الدموية, كما ينصح بتناول المشروبات التي تنشط الدم وتزيد من مناعة الجسم وترفع نسبة البروتين كعشبة البردقوش والزنجبيل والثوم. كما يمكن علاج ضمور الخصية بالاعشاب عن طريق خلط مطحون القرفة او الزنجبيل مع العسل ويضاف اليهم حبوب اللقاح وطلع النخل.

شاركها مع اصدقائك