علاج ضعف النظر

يسبب ضعف النظر الكثير من الاعراض التى من الممكن ان تؤثر بالسلب على العين بصورة كبيره جدا حيث يسبب ضعف النظر كسل العين المنحرفه الامر الذى يعمل على حول العين كما يسبب ضعف النظر ايضا امراض داخل العين مثل عتامة القرنية وعتامة فى عدسة العين كما يحدث خلل فى الشبكية فقد تكون هذه العيوب ناتجه عن عيوب خلقيه وقد تكون التهابات فى العين ادت الى ضعف النظر.

وهناك بعض الطرق التى تعمل على الوقايه من ضعف النظر مثل عدم الجلوس المباشر امام شاشات التلفزيون او الكمبيوتر لفتره طويله , ولعلاج ضعف النظر ينصح الاطباء فى الطب البديل المصاب بضعف فى النظر على غلى كوبين من الرمان المر وبعدها يضاف اليه العسل الطبيعى على ان يتم وضع هذا الخليط ككحل فى العينين مرتين يوميا فى الصباح وفى المساء , كما ان هناك طريقه اخرى للعسل لعلاج ضعف النظر وهى مزج العسل بالبصل والاكتحال به كما ينصح الاطباء فى الطب البديل بالاكتحال بالكركم والذى يعمل على تحسين مستوى الرؤيه و وضعية العين.

كما ان لعلاج ضعف النظر ينصح بغلى اوراق الخس لمدة نصف ساعة تقريبا ثم يضاف اليه ماء الورد ومن بعدها يستطيع الشخص غسل عينيه بهذا المزيج والذى يعمل على تحسين وضعية العين كثيرا وسوف يلاحظ المصاب بفرق فى غضون فتره قصيره ان شاء الله على ان يداوم على هذه الطريقه لفتره اسبوعين.

ينصح الكثير من الاطباء لمن يعانى من ضعف فى النظر بتناول الخضراوات بكثره وبالاخص البصل لانه يحتوى على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين س كما انه غنى بالفسفور والحديد الذى يعمل على رفع كفائة رؤية العين كما ينصح الاطباء ايضا بتناول البقدونس بصورة مستمره لانه يعتبر من اكثر النباتات التى تحتوى على فيتامين أ كما انه غنى جدا بفيتامين س. ولعلاج ضعف النظر ينصح بتناول الجزر ولعل هذا الامر شائع جدا حيث يحتوى الجزر على فيتامين أ الذى يعمل على تقوية النظر بشكل جيد جدا لذلك ينصح دائما من يعانى بضعف فى النظر بشراب عصير الجرز او تناوله. كما يعتبر التمر من الفواكه التى تحتوى على العديد من المواد التى تعالج ضعف النظر.

بالاضافه الى ان هناك كثير من الاعشاب التى تعمل على مساعدة الانسان فى تعويض ضعف نظره ولعل ان من اهم هذه الاعشاب هو الشمر اذ يعد الشمر من الاعشاب التى تعمل على حل مشكلات الرؤيه وعتمة عدسة العين حيث يمكن ان يستخدم الشمر بتناوله نيئ او وضعه مضافا الى كوب الشاى او استخدامه كغسول للعين. كما يستخدم عصير الانديف لعلاج ضعف النظر اذ ان الانديف يعتبر علاج جيد جدا لقصر النظر حيث يمكن مزجه مع العصائر الطبيعيه كالجزر او البقدونس او الكرفس كما يعتبر الفلفل الاحمر من الاعشاب الطبيعيه المضادة للالتهابات التى تصيب العين كما انه يعتبر مضاد جيد للألتهابات التى تصيب الانسجه المخاطيه كما انه يعمل على تدفق الدم الى اعضاء العين عند تناوله.

كما تعتبر عشبة الجابورندى من الاعشاب التى تحتوى على البيلوكاربين والتى تعمل على تخفيف الضغط على العين حيث يستخدمها المصابون بمرض المياه الزرقاء فى العين وتستخدم تلك العشبه منذ حوالى مائة عام تقريبا كما تعتبر زهرة الغمد من الاعشاب الناجحه فى علاج ضعف النظر فى العين حيث تستخدم زهرة الغمد كقطره للعين والتى تعمل على زيادة تدفق الدم فى العين كما انها ايضا تعمل على تخفيف ضغط العين.

شاركها مع اصدقائك