علاج ضعف المبايض بالعسل

من المعروف منذ قديم الزمان ان العسل غنى بالعديد من العناصر الطبيعيه والفيتامينات التى تفيد صحة جسم الانسان وتحميه من الاصابه بالامراض الخطيره والمزمنه , وهذا فى حالة تناوله بانتظام , بالاضافه الى انه يساعد على علاج الكثير من الامراض من بين تلك الامراض ضعف المبايض وهو احد المشاكل الصحيه التى تصيب النساء تؤدى الى تأخر الانجاب أو عدم حدوثه.

ومن احدى بوادر الاصابه بضعف المبايض عند النساء عدم انتظام مواعيد الدوره الشهريه , بحيث تأتى أحياناً مبكراً أو تتأخر , ومن احدى الاسباب الرئيسيه للاصابه بضعف المبايض حدوض اضطراب فى نسب الهرمونات أو وجود مشكله فى عملية التبويض.

وفى بعض الحالات يكون هناك مشكله فى المبايض أدت الى ضعف عملية التبويض مثل تكيسات المبايض , كما ان من الممكن ان يكون هناك عيب خلقى فى قناة فالوب أو وجود انسداد أدى الى عدم قدرة البويضه على المرور ومن ثم عدم القدره على تلقيحها.

وقد تلجأ بعض النساء الى تناول احد الادويه الى تساعد على تنشيط المبايض دون جدوى , ولكن بفضل العسل فانه من الممكن تحسين عملية التبويض وتعديل نسب الهرمونات لتنشيط المبايض وعلاجها , وهناك عدة طرق لاستخدام العسل فى علاج ضعف المبايض سنتكلم عنها في السطور القادمة.

ومن ضمن طرق علاج ضعف المبايض بالعسل احضار ملعقه كبيره من المره المطحونه وقومى باضافة فنجان من الملح الخشن ثم ملعقه من المحلب المطحون ويتم اضافة كميه مناسبه من العسل لمزج الخليط جيداً ويتم وضع الخليط فى الثلاجه وبعد وصولها لدرجة البروده يمكن استخدام ذلك الخليط بوضعه فى المهبل ولكن ينصح بان يكون خارج الثلاجه قبلها بربع ساعه وان يكون ذلك قبل حلول الدوره الشهريه بمدة يوم , كما ينصح بتناول العسل فى صورته الخام فى الصباح على الريق بمقدار ملعقه كبيره.

كما يمكن علاج ضعف المبايض بالعسل عن طريق احضار الحلبه المطحونه واضافة الحبه السواء بنفس قدر الحلبه مع الخلط الجيد واثناء ذلك نضيف ربع كيلو من العسل الخام , وينصح بتناول ملعقه كبيره من ذلك الخليط مرتين فى اليوم مساءاً وصباحاً ويجب اتباعه بكوب من الماء ويجب ان يكون ذلك قبل ميعاد الدوره الشهريه بـ15 يوم.

ومن الممكن علاج ضعف المبايض بالعسل عن طريق احضار 10 جرام من الخردل والقرفه والزعتر والزنجبيل وخلطهم ببعض مع اضافة 5 جرام من غذاء ملكات النحل و5 جرام من القرفه المطحنه مع التقليب الجيد , ثم بعد ذلك قومى باضافة نصف كيلو من العسل ومزجهم جيداً وينصح بتناول ذلك المزيج ثلاث مرات كل يوم بعد تناول الوجبات.

ويوجد وصفة طبيعية اخري لعلاج ضعف المبايض, عن طريق احضار نصف كيلو من عسل السدر الجبلي ومقدار عشرة جرام من غبار طلع النخيل, وعشرين جرام من غذاء ملكات النحل وحبوب لقاح, وطريقة تحضير الوصفة هي ان نقوم بخلط جميع المكونات السابقة ما عدا حبوب اللقاح, وينصح بتناول معلقة من ذلك الخليط مرتين في اليوم قبل الاكل بساعة.

ام اعن حبوب اللقاح فيتم اضافته معلقة منها الي كوب من الحليب الدافي وتقلب وتشرب منها مرة في اليوم, مع الاستمرار علي تلك الخلطة لمدة ثلاثة اشهر.

شاركها مع اصدقائك