علاج ضعف البصر

هناك عدة أسباب وعوامل تؤدي الي ضعف قوة الابصار ومنها الأشخاص الذين يعانوا من طول النظر او قصر النظر والمصابين بالاستجماتزم ويمكن علاج هذه المشاكل عن طريق ارتداء النظارة الطبية التي يوصي بها الطبيب.

كما قد يرجع ضعف الابصار نتيجة كسل العين المنحرفة وهي التي تؤدي الي الإصابة بالحول وبالتالي يصاب الشخص بصغف في الابصار , كما قد يصاب الشخص بأحد امراض العيون التي تؤثر بطبيعة الحال في قوة البصر مثل وجود عتامة في قرنية العين او عتامة في العدسة نفسها او قد يكون هناك خلل في الشبكية وكلها امراض قد تكون خلقية أي يولد بها الانسان منذ ان كان طفلا او قد تنشأ نتيجة التهابات في العين.

أيضا هناك بعض الامراض الأخرى الغير مرتبطة بالعين ولكنها تؤثر علي قوة ابصار العين بشكل غير مباشر مثل مرض السحايا او الامراض المتعلقة بالجهاز العصبي, او نتيجة نقص الاوكسجين عند الطفل عند الولادة. وقد يكون سبب ضعف البصر راجع الي عوامل وراثية نتيجة إصابة احد افراد العائلة بامراض تؤثر علي العين وهي قد تنتقل الي الأجيال القادمة ولكن بدرجات مختلفة في الشدة تظهر هذه الامراض اما بعد الولادة او في مراحل الطفولة وقد تظهر عند البلوغ.

علاج ضعف النظر

يمكننا علاج ضعف النظر عن طريق اتباع بعض النصائح والارشادات التالية وهي كالتالي:

يجب علي الاشخصاص الذين يعانون من ضعف البصر ان يتجنبوا الجلوس امام التلفاز او شاشة الكمبيوتر لساعات طويلة فهي تؤثر بالسلب وبشكل مباشر علي صحة العين, كما ينصح بتجنب السهر لساعات طويلة لعدم اجهاد العين.

هناك بعض الطرق التي تعتمد علي علاج ضعف البصر بالاعشاب وهي طرق فعالة وتزيد من قوة وحدة البصر وتشمل هذه الطرق عصير الرمان المر حيث نقوم بغلي مقدار كوبين من عصير الرمان المر ونضيف اليهم العسل وبعد ذلك نستخدم الخليط في عمل كحل للعين يوميا مرة صباحا ومرة اخري مساءا.

كما يمكن أيضا عمل كحل للعين باستخدام البصل وذلك عن طريق عصر البصل حتي نحصل علي عصارتة ثم نضيف اليه مقدار من العسل وبعد ذلك نقوم بتكحيل العين به , كما يمكن الاكتحال أيضا بالكركم.

هناك وصفة اخري تعتمد علي غلي أوراق الخس لمدة نصف ساعة وبعد ذلك نقوم بإضافة ماء الورد الي مغلي أوراق الغسل ويتم استخدام السائل الناتج في غسل العين به.

هناك أيضا اعشاب سحرية تستخدم في علاج ضعف النظر مثل الشمر فان تناول الشمر النيء او استخدامة كغسول للعينين او باضافتة الي الشاي يعالج مشاكل النظر ويعالج اعتام عدسة العين.

كما يمكننا عمل خليط من عصير الجزر والبقدونس والكرفس ونضيف عليهم الهندباء البرية حيث نقوم بمزج هذا الخليط وتناوله فهو يغذي أعصاب العين بشكل فعال, أيضا غصير الانديف لها مفعولة السحري في علاج ضعف العين ويمكننا اضافتة الي عصائر طبيعية اخري لتزيد من فاعليتة مثل عصير الجزر او البقدونس.

هل تعلم أيضا ان تناول الفلفل الأحمر يعد علاجا فعالا لامراض العين؟ حيث انه يعمل كمضاد طبيعي وفعال لالتهابات الانسجة المخاطية مما يعمل أيضا الي زيادة تدفق الدم الي العين.

ليس ذلك فقط حيث يمكن استخدام صلصال البنتونايت في عمل كمادات للعين لعلاج ضعف البصر نظرا لان المادة الداخلية في تركيب البنتونايت تقوم بامتصاص السموم التي تسبب في مشاكل العين وتعمل علي علاج التهابات العين وتعالج مشاكل اعتام العدسة.

أيضا من احد الوصفات المستخدمة في علاج ضعف النظر هي لحاء شجرة الصنوبر البحري فان مادة البيكنوجينول الموجودة به تعد احد مضادات الاكسدة القوية وهي تعمل علي تقليل ترشيح السوائل في شبكية العين وتساعد علي اصلاح الاوعية الشعرية في العين.

شاركها مع اصدقائك