علاج ضعف البصر بالعسل

يعتبر العسل من المواد الغذائية التي حيرت كثير من العلماء نظرا لقدراته العلاجية الفائقة, لما لا وقد ذكره المولي تعالي في القرءان( فيه شفاء للناس) وهذا ما يكتشفة ويؤكده العلم يوما بعد يوم, حتي نري اليوم ان اغلب الوصفات الطبيعية للعلاج تعتمد علي العسل بل والادوية الطبيه ايضا تستعين بالمواد الطبيعية الموجوده بالعسل.

فالعسل من العناصر الطبيعيه التى ينصح بها الكثير من الاطباء لمعالجة مختلف الامراض حيث انه يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد المضاده للاكسده التى تجعل له القدره على معالجة الجسم من الامراض المختلفه وتقيه ايضاً من الاصابه بالكثير من البكتيريا والفيروسات المسببه للاصابه بالامراض المزمنه.

ومن المعتاد ان يكون علاج ضعف النظر عن طريق ارتداء النظاره الطبيه التى يتم تحديدها بعد القيام بكشف النظر لدى أحد اطباء العيون. ولكن قد اثبتت الابحاث الطبيه ان من الممكن علاج ضعف البصر بالعسل. ولكن لاستخدام العسل فى علاج ضعف النظر شروط من اهمها ان لا يكون معالجاً بالحراره , ويعنى ذلك أن يكون طبيعى 100% دون مروره على معامل أو اضافة أى ماده صناعيه له وهذا لضمان مفعوله فى العلاج.

ويمكن علاج ضعف البصر بالعسل عن طريق اتباع الخطوات الاتيه:

فى الاسبوع الاول نقوم باضافة ملعقه من العسل الطبيعي الي اربع ملاعق من الماء مع المزج الجيد واستخدام الخليط بالتقطير للعين ويكون ذلك بمعدل 3 مرات فى اليوم ولمدة اسبوع مع الحرص ان تكون لكل عين قطرتين , وعند بداية الاسبوع الثانى نأتى بملعقه صغيره من العسل ونضيف اليها ثلاث ملاعق من الماء واستخدامها ايضاً بالتقطير للعين ويكون ذلك بمعدل قطرتين فى العين مع تكرار ذلك 4 مرت فى اليوم ويكون ذلك لمدة اسبوع.

وحين الانتهاء من تلك المده نبدأ بتغيير الخليط بحيث تكون ملعقه العسل مضاف اليها ملعقتين من الماء فقط مع التقطير للعين لمدة اسبوع ولكن بزيادة عدد مرات التقطير لتكون 5 مرات فى اليوم.

اما فى الاسبوع الرابع يتم اضافة ملعقه واحده من العسل الى ملعقه من الماء مع وضع قطرتين للعين الواحد وتكرار ذلك بمعدل ستة مرات خلال اليوم ولمدة اسبوع , ويجب الحرص على ان يكون الخليط محفوظ بالثلاجه ويجب التاكد من نظافة الاداه المستخدمه فى التقطير.

وبجانب علاج ضعف البصر بالعسل لا ننسي باقي فوائده للجسم حيث ان تناوله علي الريق يساعد علي تخليص الجسم والكبد من السموم نظرا لاحتوائة علي مادة حمض الستريك الذي يحفز اداء الكبد.

بالاضافة الي اهمية تناول العسل علي الريق في ترطيب الجسم والوقاية من الاصابة بامراض القلب والاوعيه الدموية وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم, لا سيما احتوائه علي مواد مضادة للاكسدة, وفوائده للسيدات اثناه الدورة الشهرية.

شاركها مع اصدقائك