علاج ضعف الانتصاب عند الشباب

ضعف الانتصاب من اكثر الاسباب شيوعا المؤديه للضعف الجنسى عند الشباب ولكى نعرف الاسباب المتعلقه بذلك وكيفية معالجتها يجب اولا ان نعرف ما هو الانتصاب وكيف يحدث! فان الانتصاب مرتبط باشارات يرسلها المخ فيبدأ القضيب فى التمدد ويحدث الانتصاب ولكن هناك الكثير من التغيرات تحدث بالاعصاب والاوعيه الدمويه والتى تؤدى الى الانتصاب الكامل ويعتبر زيادة الدم المتدفق من العوامل الرئيسيه للانتصاب اللازم لاقامة العلاقه الجنسيه بشكل ناجح.

اما عن اسباب ضعف الانتصاب عند الشباب فهناك عوامل نفسيه وعوامل اخرى عضويه مسببه للوصول الى هذه الحاله فبالنسبه للاسباب النفسيه فهى تتلخص فى زيادة التوتر مع ازدياد المشاكل الزوجيه او حتى المشاكل المتعلقه بالعمل , مع الشعور بالحرج عند فشل العمليه الجنسيه , او بسبب الافراط فى شرب الكحوليات والتدخين , او عندما يكون الشاب فاقد الثقه بنفسه تصبح هذه احدى مسببات عدم القدره على الانتصاب.

اما عن الاسباب العضويه لضعف الانتصاب  فيكون السبب الرئيسى هو وجود مشكله فى نشاط الدوره الدمويه وهو احدى العوامل الرئيسيه للحصول على الانتصاب الكامل كما ان هناك امراض تسبب ضعف الانتصاب منها مرض السكر والقلب ومرض تصلب الشرايين لان هذه الامراض تؤثر بالسلب على نشاط الدوره الدمويه.

كما ان هناك اسباب اخرى تؤدى الى ضعف الانتصاب منها وجود بعض الاضطرابات فى مستوى الهرمونات التى تفرز داخل الجسم منها هرمون الغده الدرقيه , كما ان هناك ادويه تؤدى الى ضعف الانتصاب منها الادويه المستخدمه فى علاج الاكتئاب والادويه المستخدمه لعلاج الضغط والعلاج الكيميائى المستخدم لعلاج السرطان.

اما بالنسبه لعلاج ضعف الانتصاب فيجب اولا تشخيص الحاله جيدا بالاستعانه بالطبيب لمعرفة السبب الحقيقى وراء ضعف الانتصاب ومن ثم تحديد الوسيله المناسبه ومن اشهر الادويه التى تعالج مشكلة الانتصاب هى الفياجرا ولكن يجب الاتزام بالجرعه التى يحددها الطبيب المعالج.

وهناك الكثير من الطرق الطبيعية لعلاج تلك المشكلة ولزيادة قوة الانتصاب, من بينها عشبه الكبانة الصيني, والتي تعمل علي زيادة نشاط الجهاز العصبي وبالتالي تزيد من قوة الانتصاب. كما يمكن الاستعانة بنبات الكرفس في زيادة قوة الانتصاب, فالكرفس ايضا له تاثير علي تنشيط الجهاز العصبي.

ايضا من النصائح المشهورة في تقوية الانتصاب هي تناول الماكولات البحرية كالجمبري والاستاكوزا والسمك بانواعه, كما ينصح ايضا بالابتعاد عن تناول بعض المشروبات التي تسبب في تثبيط الجهاز العصبي كالتمر الهندي والكافور. كما ينصح خبراء امراض الذكور والعقم بتناول العسل الصافي مرتين يوميا, مرة علي الريق ومرة قبل النوم, فالعسل يزيد من القدرة الجنسية. كما ينصح ايضا بتناول التمر لاحتوائة علي مركبات مفيدة لصحة الجهاز العصبي والتناسلي.

وهناك مقولة شهيرة تقول(لو علم الرجال فوائد الجرجير لزرعوه تحت السرير) وتلك الجمله تعني ان لتناول الجرير فوائد كبيرة للصحة الجنسية وزيادة الانتصاب. والجدير بالذكر ان الحالة النفسية لها دور كبير في اتمام عملية الانتصاب, لذلك يجب عليك الهدوء وعدم التوتر وتصفية الذهن قبل العملية الجنسية.

شاركها مع اصدقائك