علاج ضعف الاعصاب بالاعشاب

يعتبر ضعف الاعصاب من الامراض الناتجه عن التعرض للتعب والارهاق الشديد نتيجه للقيام بالاعمال اليوميه والروتينيه , وهناك نوعين من الارهاق الاول الارهاق البدنى والثانى الارهاق الذهنى أو العقلى , ويعد ضعف الاعصاب احدى نتائج التعرض للضغوط أو المشاكل فى الحياه سواء كانت مشاكل فى البيت أو مشاكل خاصه بالعمل أو ان يكون السبب هو فقدان شخص مقرب.

ومن ضمن الاعراض التى يسببها ضعف الاعصاب الاصابه بالصداع والارق وعدم القدره على النوم , ويعانى المصاب من الاحساس بالارهاق والتعب الشديد عند بذل مجهود حتى ولو كان بسيط , مع الاصابه بالتوتر العصبى وارتفاع ضغط الدم , كما ان ضعف الاعصاب يؤدى الى الاصابه بالمشاكل فى الهضم وزياده فى ضربات القلب , ويشعر المصاب فى بعض الاحيان بآلم فى العين وخصوصاً عند القراءه.

وقد أشار أحد المتخصصين ان من عوامل الاصابه بضعف الاعصاب التعرض للضغوط المتمثله فى سوء الاحوال المعيشه وبالتالى سوء التغذيه وايضا التدخين , كما ان فقدان الوظيفه أو زيادة المشاكل الشخصيه تؤدى الى الاصابه بضعف الاعصاب. وقد يرجع ضعف الاعصاب الي الاصابه ببعض الامراض مثل مرض السكري, او بسبب نقص في الفيتامينات مثل فيتامين ب.

وللعلاج يجب اولاً الابتعاد كل ما هو مؤثر نفسياً أو عاطفياً , ثانياً ان ينال المصاب القسط الوفير من الراحه للتخلص من حدة التوتر وتحقيق الراحه النفسيه , كما ان الرياضه تساعد على العلاج مع الاهتمال بالتغذيه الصحيه والسليمه , واذا لم يستطيع المريض ممارسة الرياضه من الممكن استبدال ذلك بالتدليك.

ومن الممكن اللجوء الى علاج ضعف الاعصاب بالاعشاب عن طريق تناول الاغذيه المفيده مثل الطماطم والبصل والتفاح والخس , كما ان الزنجبيل من ضمن الاعشاب التى تعالج ضعف الاعصاب. وينصح ايضا بتناول الكرفس لانه يساعد على العلاج ولكن يجب المداومه على تناوله عن طريق اضافته الى السلطه كما انه يساعد على علاج الكثير من الامراض الاخرى.

ايضاً من الممكن الاستعانه بالبلوط واحدى الاعشاب التى تفيد فى علاج ضعف الاعصاب ويمكن استخدامها عن طريق احضار 3 لتر من الماء واضافة نصف كيلو من قشور البلوط المطحون وتركه لمدة 15 دقيقه ويتم تصفيته ثم اضافته الى المغطس الممتلئ بالماء الساخن ويقوم المريض بالجلوس فى تلك الماء لمدة 30 دقيقه.

ومن الممكن علاج ضعف الاعصاب بالاعشاب باستخدام الجويسه العطره وتستخدم عن طريق احضار ملعقه صغيره من الجويسه المطحونه ووضعها فى كوب به ماء ساخن وتركه لمدة 5 دقائق , وللحصول على افضل النتائج يجب تناوله مرتين فى اليوم.

كما ان اكليل الجبل من ضمن الاعشاب التى تفيد فى العلاج ويتم تناوله بنقع ملعقه صغيره منه فى الماء المغلى تركه لمدة 15 دقيقه ويتم تناوله مرتين فى اليوم صباحاً ومساءاً.

ايضا من الاعشاب المفيدة في تقوية الاعصاب هي عشبة التنوب, حيث نقوم باضافة ثلاث معالق منها الي ثلاثة لتر من الماء المغلي, ثم نتركه حتي يبرد قليلا وبعد ذلك نقوم بتصفيتة ووضعه في ماء الاستحمام ويجلس فيه المصاب لمدة نصف ساعة.

كما تعتبر حشيشة الملاك من احد طرق علاج ضعف الاعصاب بالاعشاب, وطريقة استخدامها هي ان نقوم بغلي مقدار ربع كيلو من جذور هذه العشبة في خمسة لتر من الماء ونتركها علي النار لمدة ساعة وبعد ذلك نصفي الماء الناتج ونضعه في ماء بانيو الاستحمام مثل الطريقة السابقة.

شاركها مع اصدقائك