علاج صديد البول

ترجع سبب الإصابة بصديد البول الي وجود عدوي بكتيرية او التهابات في المسالك البولية وهي من اكثر الأسباب شيوعة لحدوث صديد البول كما ان حدوث التهابات في الكلي او وجود عدوي بها قد تؤدي الي نفس نتائج صديد البول, كما قد يشير القيح علي وجود بعض الامراض التي تنقل جنسيا مثل الكلاميديا.

اما عن التهابات المسالك البولية فهي تعني وجود التهابات في أي أعضاء الجسم وتفرز مع البول ويكون له شكل قوام الزبد, وتعد السيدات الأكثر عرضه لهذا النوع من الالتهابات عن الرجال نظرا لقصر المجري البولي لديهم مما يجعل من السهل ان تتراكم البكتيريا داخلة.

أسباب صديد البول

ترجع أسباب الإصابة بصديد البول نتيجه الإصابة ببعض العدوي الفيروسية او العدوي البكتيرية من الهواء او بسبب وجود التهابات وتراكم الفطريات داخل المجري البولي خاصة عند السيدات, كما ان التعرض للتسمم الكيميائي احد الأسباب التي تؤدي الي الإصابة بصديد البول. أيضا قد يكون وجود تضخم في البروستاتا عند الرجال احد الأسباب لتكون الصديد بالإضافة الي وجود سرطان في الجهاز البولي فكل ذلك يؤدي في نهاية المطاف الي وجود صديد في البول.

اذا ما هي اهم علامات و اعراض مرض صديد البول؟ هناك بعض العلامات المميزة التي تدل علي وجود الصديد في البول وعند ظهورها يجب فورا عمل تحليل للبول لمعرفة نسبة الصديد الموجودة به وبعدها يجب استشارة الطبيب المختص لتشخيص الحالة ومعرفة العلاج الأنسب لها.

وتتمثل اعراض صديد البول في وجود رائحة كريهة للبول مع كثرة الرغبة في التبول وملاحظة ان لون البول غائم بعض الشيء, كما يعاني المريض بصديد البول من الشعور بالآم اثناء التبول و الشعور بتشنجات في البطن. كما قد يخرج بعض قطرات من الدم مع البول يمكن ملاحظتة بالعين المجرده او تحت المجهر. وفي حالة عدم العلاج بشكل فوري فيمكن ان يؤدي ذلك الي الإصابة بفشل كلوي مزمن وضمور الكلي بالإضافة الي انسداد المسالك البولية والتهابات الكلي.

علاج صديد البول للحامل

غالبا ما تتعرض السيدات اثناء فترة الحمل الي الإصابة بصديد البول و التهابات المسالك البولية نتيجة ضغط الرحم علي المثانة ونظرا لان الحامل في تلك الفترة يصعب عليها تناول أي ادوية كيميائية قد تضر الجنين فيمكنها علاج صديد البول بالاعشاب وذلك عن طريق شرب مغلي الشعر والبقدونس فيمكنك احضاء قدر مناسب من الماء وعند الغليان ضعي حزمه من البقدونس و بعض الشعير ويتم شربهم من مرتان الي ثلاثة يوميا. كما ينصح بتناول حبة من الثوم بعد الاستيقاظ من النوم وقبل وجه الإفطار حيث يمكن هرسها و وضعها علي كوب من الزبادي.

وهناك بعض النصائح للوقاية من صديد البول اثناء الحمل مثل شرب قدر كافي من المياه يوميا وعدم حبس البول لاي سبب كان. كما ينصح بالنظافة الشخصية وإزالة الشعر مع تغير الملابس الداخلية مرتان في اليوم نظرا لان في فترة الحمل تزداد افرازات المهبل وهي ما تساعد علي تكون الفطريات والبكتيريا. كما ان تناول عصير التوت البري والبرتقال ومعظم الفواكه التي تحتوي علي فيتامين C تساعد في علاج صديد البول.

شاركها مع اصدقائك