علاج صديد البول للحامل بالاعشاب

يعتبر وجود الصديد في البول علامه علي ان هناك مشكلة صحية تتعرض لها الكلي او المثانة, فهذا الصديد هو نتاج وجود بكتيريا وخلايا دم بيضاء ميته. وتحدث الاصابة بصديد البول اما بسبب التهابات فطرية او تكون حصوات بالكلي, وقد يحدث نتيجة التعرض لتسمم كيميائي, ولان صديد البول تزيد خطورته عند الحامل والجنين ولان في تلك الفترة لا يسمح للحامل بتناول اي ادوية سنعرض لكم افضل طرق علاج صديد البول للحامل بالاعشاب.

في البداية يجب ان نعلم ان من اسباب صديد البول للحامل هو وجود عدوى فى المسلك البوليه سواء كانت العلويه أو السفليه ويحاول الجسم مقاومة تلك العدوى فتتسبب فى حدوث الصديد , ومن اسباب الصديد في البول عند الحامل ايضا الاصابه بالتهابات المسالك البوليه , كما قد ينتج الصديد نتيجة الامراض التى تنقل عبر الاتصال الجنسى مثل السيلان والهربس.

اما عن علاج صديد البول للحامل بالاعشاب فيمكن الاستعانة بزيت شجرة الشاى ويستخدم عن طريق احضار ملعقه صغيره من زيت شجرة الشاى واضافة بعض من الماء وغسل منطقة المهبل به لمقاومة الالتهابات ولكن يجب استشارة الطبيب اولاً. وينصح الحامل بتناول الشاى الاخضر حيث انه يدعم جهاز المناعه مما يؤدى الى زيادة مقاومة الجسم للفطريات والبكتيريا , كما ان الشاى الاخضر به مواد مضاده للاكسده.

كما يعتبر الرمان والتوت البرى ايضاً من ضمن وسائل علاج صديد البول للحامل بالاعشاب ومن الممكن استخدامهم فى العلاج بتناولهم بكميات كبيره لانهم يحتويان على العديد من المكونات الطبيعيه التى تساعد على القضاء على البكتريا خاصة التوت البري فهو غني بمادة الكاتشين والانثوسيانين وكذلك الفلافونويد والستريك والبنزويك الذي يعمل علي توازن حموضة البول, ويفضل تناول الرمان والتوت البرى بعصرهم.

ويمكن الاستعانة بعشبة عنب الدب في علاج صديد البول عند الحامل فهي مفيدة في علاج التهابات المثانة والكلي وكذلك تقضي علي التهابات الاحليل والحوض, فاحتوائه علي عنصر الجلوكوسيدي اربوتين يجعله علاج فعال لمشاكل التهابات المسالك البولية, لا سيما انه يعمل كمدر للبول ويزيل السموم من الجهاز البولي.

ونظرا لاحتواء عشبة عنب الدب علي مادة التانين فهو مفيد للحوامل بشكل خاص. وطريقة تحضيرة هي ان نقوم باضافة معلقة من اوراق عنب الدب المجففة الي كوب من الماء المغلي ونتركه لمدة 12ساعه ثم بعد ذلك يصفي ويشرب منه.

الثوم ايضا مفيد في حالات صديد البول عند الحامل فهو يعتبر مضاد حيوي طبيعي وقوي لا سيما انه يزيد من قوة الجهاز المناعي ويعمل علي ادرار البول, لذلك ينصح بتناول او مضغ فصين من الثوم علي الريق يوميا حتي يختفي الصديد تماما من البول. او يمكنك هرس فصين من الثوم مع معلقة من زيت الزيتون وتناول هذا الخليط يوميا حتي تشفي تماما من الصديد.

كما ينصح الحامل بالحرص علي تناول الزبادي يوميا لانها تحتوي علي بكتيريا جيدة تعمل علي القضاء علي البكتيريا الضارة بالجسم والمسالك البولية, كما ان تناول الزبادي يعمل علي ادرار البول وطرد السموم.

يمكن ايضا علاج صديد البول عند الحامل بالاستعانة بالجرجير فاحتوائة علي عنصر المغنيسيوم والكالسيوم وجليكوسيدات زيت الخردل تجعله خيار جيد في القضاء علي البكتيريا المسببة للصيديد لا سيما انه يحتوي علي البوتاسيوم والحديد واليود كما انه يساعد في زيادة البول وطرد السموم.

وطريقة استخدام الجرير في علاج صديد البول عند الحامل هي ان نقوم باضافة معلقتين من اوراق الجرجير المطحونة ثم يترك ليبرد وبعد ذلك يصفي ويشرب منه مرتين في اليوم. او يمكنك نقع معلقتين من اوراق الجرجير المفرومة الي كوب من الماء البارد ويترك من الليل حتي الصباح ثم يصفي ويشرب منه كوب في المساء فقط.

شاركها مع اصدقائك