علاج صديد البول بالاعشاب

يعتبر صديد البول من اشهر امراض الجهاز البولي وهو حالة مرضية شائعة عند السيدات بشكل اكبر من الرجال, وقد يكون صديد البول علامه على وجود اصابه بعدوى بكتيريا التى تتسبب فى الاصابه بالالتهابات فى المسالك البوليه , وفى بعض الحالات يكون صديد البول احد اعراض الاصابه بالامراض التى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسى مثل السيلان والهربس.

ومن اعراض الاصابه بصديد البول تكرار التبول كثيراً , وظهور قيح فى البول مع ملاحظة وجود اجسام غريبه والشعور بالوخزه أو الحرقان اثناء التبول , فى بعض الحالات يكون البول ذو لون قاتم ويشعر المريض بالآلم فى منطقة اسفل البطن , كما يعانى المريض من الاصابه بارتفاع درجة الحراره والرعشه والقئ , كما ان صديد البول يتسبب فى صدور رائحه كريهه من البول.

وعلي الرغم من وجود علاج دوائي لصديد البول الا انه من الممكن علاج صديد البول بالاعشاب عن طريق تناول البقدونس الاخضر والاكثار منه فى صورته الخام أو اضافته الى السلطه , ومن الممكن وضع البقدونس فى الماء المغلى لنقعه لمدة 10 دقائق وينصح بتناوله يومياً لعلاج الصديد فى البول.

ويعتبر الثوم ايضا من ابرز وسائل علاج الصديد فى البول بالاعشاب ويرجع ذلك لاحتوائه مضادات حيويه طبيعيه وليس لها آثار جانبيه مثل المضادت الطبيه , لذلك ينصح بتناول فصين من الثوم مع قدر من الماء للتخلص من البكتريا المسببه للاصابه بصديد البول.

ايضاً الشاى الاخضر من ضمن وسائل تخليص الجسم من الاجسام الضاره لاحتوائه على المواد المضاده للاكسده كما ان لديه القدره على تعزيز جهاز المناعه. وكذلك التوت البري حيث ينصح مرضي صديد البول بتناول عصير التوت البري الطازج نظرا لغناه بمادة الكاتشين والانثوسيانين والفلافونويد وحمض البنزويك وغير من المواد التي تعمل علي توازن حموضة البول ومنع نمو البكتيريا حيث يعتبر افضل علاج لصديد البول.

كما ينصح بالاستعانة بعشبة عنب الدب لمن يعاني من مشاكل صديد البول او التهابات المثانة والاحليل, فهذه العشبة تحتوي علي مادة الجلوكوسيدي اربوتين والتي تعمل كمادة مطهرة ومضادة لالتهابات الجهاز البولي. ويجب الحذر من تناول عشبة عنب الدب للحوامل نظرا لاحتوائها علي مادة التانين.

اما عن طريقة الاستخدام فهي بسيطة كل ما عليك هو اضافة معلقة من اوراق عنب الدب الي كوب من الماء المغلي ثم نتركة لمدة ربع ساعة حتي يبرد قيلا ثم يصفي ويشرب منه من ثلاث الي اربع مرات في اليوم.

صودا الخبز ايضا مفيد لحالات صديد البول فهو يعمل علي تقليل حموضة الجهاز الهضمي ويعمل علي توازن درجة الحموضة في الجهاز البولي, وطريقة استخدام صودا الخبز لعلاج صديد البول هي ان نقوم باضافة نصف معلقة من صودا الخبز الي كوب من الماء العادي ويقلب ويشرب منه مرتين في اليوم.

هل تعلم ايضا ان الزبادي مفيدة للتخلص من صديد البول, حيث تحتوي عل يبكتيريا نافعة تسمي البروبيوتيك, تعمل علي القضاء علي البكتيريا الموجود في الجهاز الهضمي والمسالك البولي, كما ان الزبادي يعمل علي ادرار البول وطرد سموم الجسم. لذلك ينصح بتناول الزبادي الغير محلي يوميا.

كما يمكن اضافة معلقتين من البصل المفروم الي كوب من الزبادي الغير محلي وتناولها, او نقوم باضافة مبشور الخيار الي الزبادي وتناولها فهي مفيدة جدا في علاج صديد البول.

اما عن الجرجير فهو ايضا افضل علاج لصديد البول فهو يحتوي علي مادة الجليكوسيدات وزيت الخردل وزيوت اخري بجانب الكثير من المعادن كالمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والحديد وايضا فيتامين A,C,D بالاضافة الي احتواء الجرجير علي مادة اليوم التي تعمل علي ادارار البول وطرد سموم الكلي.

وطريقة استخدام الجرجير في العلاج هي اضافة قليل من اوراق الجرجير المقطع الي كوب من الماء المغلي ثم نتركه لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يصفي ويشرب منه مرتين في اليوم.

كما يمكن علاج صديد البول بالاعشاب بالاستعانة بعشبة الريحان فهي عشبة ممتازة تحتوي علي خواص مضادة للالتهابات والبكتيريا وكذلك بها مواد مضادة للاكسدة وتعمل علي ادارار البول وتقضي علي صديد البول والتهابات المثانة, كما ان تناول الريحان يمنع الكلي من تكوين الحصوات.

لذلك ينصح بمضع خمس ورقات من الريحان الطازج علي الريق صباحا ثم شرب كوب من الماء بعدها وعند النوم تكرر العملية حتي الشفاء تماما.

ويجب العلاج فى مرحله مبكره حين ظهور الاعراض السابقة دون الاهمال فى ذلك لتلاشى المضاعفات , ويمكن استخدام الوسائل الطبيعيه التى من الممكن ان تغنى عن العلاج منها شرب الماء والاكثار من السوائل لتنظيف المسالك البوليه , كما ان النظافه الشخصيه هامه جداً وخصوصاً نظافة الاعضاء التناسليه والاستعانه بالوسائل الطبيعيه فى ذلك والابتعاد عن المركبات الكيميائيه.

وينصح بالابتعاد عن التدخين وتناول الكحوليات والاهتمام بتناول الاغذيه الصحيه والتركيز على الخصراوات والفاكهه خصوصاً التى تحتوى على فيتامين ج مثل البطيخ والعنب والفراوله والبرتقال.

شاركها مع اصدقائك