علاج صداع الراس

يعانى الكثير من صداع الرأس سواء كان الصداع متقطعا او مستمر كما تختلف نوبات الصداع بين الالم الخفيف والالم الشديد حيث يشعر المريض بالصداع فى الجبهه او فى الصدغ او بالقرب من العين او فى مؤخرة الرأس او ان هناك الم شديد سببه الصداع فى احد شقى الوجه او كلا الشقين كما يصاحب المريض الملازم للصداع اعراض اخرى تصاحب الصداع مثل الغثيان او القئ كما يحدث له اضطراب فى الرؤيه وفى حالته النفسيه.

وتكون انواع الصداع على اشكال كثيره فمنها الصداع النصفى وهو الذى يضرب نصف الرأس حيث اثبتت الدراسات الى ان الصداع النصفى يصيب كل الاعمار فهناك عشرات الملايين من الاشخاص الذين يعانون من مرض الصداع النصفى حيث ان نوبة الصداع تحدث فجأة بدون سابق انذار او قد يحدث قبلها علامات تؤكد حدوث الصداع ويكون ذلك على هيئة غثيان او قئ.

اما عن اسباب حدوث الصداع النصفى فهى ليست معروفه بدقه الى الان وعلى الرغم من ذلك فقد اتفق العلماء الى ان هناك عوامل واسباب تساهم فى ظهور الصداع النصفى وهى الارتفاعات الشاهقه والجوع والارهاق والازمات النفسيه كما حث الاطباء المرضى ان هذه العوامل التى تساعد على ظهور الصداع النصفى اذا ما ابتعد الشخص عنها قلة خطورة اصابته بالمرض.

كما ان صداع الجوع هو ايضا يعتبر من ضمن انواع الصداع وهذا الذى يحدث للمريض قبل تناول الطعام وان ما يقف وراء ذلك هو الرجيم الصارم الذى يفعله المريض والذى يؤدى به فى النهاية الى صداع. كما ان تناول الحلويات بشكل هائل يعمل على صداع الجوع الامر الذى يعمل على زيادة صداع الراس.

كما يعتبر عدم تناول وجبات الطعام فى موعدها سبب رئيسى فى صداع الجوع. كما يعتبر صداع الامساك من اكثر انواع الصداع انتشارا حيث ان الامساك يعنى ان هناك بقايا لمخلفات الطعام فى القولون لفترة طويله الامر الذى ادى الى تجمع كميات سامه هائله وان تلك المواد السامه تعاود فى طريقها الى الدم والذى بدورها تؤثر بالطبع على الجهاز العصبى الذى يسبب الصداع ويتم علاج ذلك بتناول الطعام الغنى بالالياف والذى يعمل على حسن سير الامعاء.

علاج صداع الراس بالاعشاب

الكثير منا ما يتجه للأعشاب لعلاج معظم الاعراض التى تواجهه فى يومه وذلك لما تحتوي عليه الاعشاب من فوائد عظيمه للجسم كما تتسم الاعشاب بأن ليس لها اى اثر جانبى سئ للجسم وعلى ذلك فهناك علاجات طبيعيه كثيره للصداع كما ان هناك تمارين رياضيه تعمل على اخفاء او تقليل الصداع من رأس المصاب ومن ضمن العلاجات الطبيعيه هو تناول الشاى الاخضر او الزنجبيل وذلك عن طريق مزج قطعه صغيره من اوراق الشاى الاخضر مع قطعه من الزنجبيل مضافا اليهما القليل من السكر وطحنهما جيدا ثم تترك تلك المقادير لكى تتخمر فى مياه مغلية ومن بعدها يستطيع المريض ان يشرب هذه المياه كالشاى اما اذا كانت درجة حرارة المريض عاليه فعليه ان يتناول بعض من حساء الفاصوليا والارز.

اما عن بعض التمارين التى تعمل على خفض حدة صداع الرأس هو الخلود الى النوم بعد وضع القدم فى مياه على ان تكون احدى قدميه موضوعه فى حوض مملوء بمياه دافئه والقدم الاخرى فى حوض به مياه بارده وذلك لمدة لا تجاوز العشر دقائق كما يعتبر نقع اليد فى المياه الساخنه يعمل على تقليل صداع الرأس وتكون المياه ساخنه على قدر ما تتحمل وترك اليد فى المياه لمدة نصف ساعه على ان تعيد تزويد المياه كل فتره للحفاظ على سخونة المياه.

شاركها مع اصدقائك