علاج سواد الركب

يرجع سبب سواد الركب الى اهمال هذه المنطقة كنظافة او عناية صحية او عناية بالبشرة و ذلك يؤدي الى تزايد الخلايا الميتة و بالتالي ينتج عن ذلك السواد الذي يحدث للركب. و تختلف العلاجات من نوع بشرة لنوع أخر و هناك 5 أنواع للبشرة أولهما البشرة العادية , و تكون دائما هي أفضل انواع البشرة لكونها متوازنة و دائما تكون ناعمة الملمس و تكون دائما خالية من الحبوب و البقع.

النوع الثاني هو البشرة الجافة و تكون غالبا تمتاز بالخشونة و نشفان البشرة دائما و يتكون عليها خطوط الجفاف و التقشف المستمر , و تعمل العوامل الخارجية من الجو و الشمس و الهواء و البرد و كثرة الغسيل يعمل على زيادة مشاكل البشرة , اما عن البشرة الحساسة فهو النوع الثالث من انواع البشرة حيث تتكون بها عروق حمراء , و دائما تكون ظاهريا صافية لكنها من أقل شيئ يصيبها الاحمرار.

و عن البشرة الدهنية فتكون دائما ذات ملمس دهني و زيتي و تحتوي على مسام واسعة و يوجد بها رؤوس سوداء و هي من انواع البشرة التي تكون الاكثر قابلية لظهور حب الشباب , اما عن النوع الاخير من البشرة و هي البشرة المزدوجة و هي مزيج بين البشرة الدهنية و البشرة الجافة , حيث تكون المنطقة الدهنية في وسط الوجه.

و لعلاج السواد الذي يصيب الركب يجب دائما الرعاية الصحية و النظافة الدائمة للركب و الحفاظ على التقشير الدوري حيث يتم التخلص دائما من وجود الخلايا الميتة و يكون الملس خشن و يكون التقشير بواسطة فرشاة ناعمة و تكون صغيرة الحجم , و لا يمكن الافراط في الدعك و الفرك في المنطقة التي تحتوي على خلايا ميتة حتي لا يصاب الجلد بالتهابات.

أما عن الترطيب المتواصل , فيجب الحرص دائما على الترطيب للجسم و ذلك عن طريق استخدام كريمات و مستحضرات تجميل تعمل على ترطيب الجسم , أيضا حمام زيت اللوز يساعد في تفتح البشرة و نعومتها و نضرتها ,كما ان الليمون أيضا يستخدم في تفتيح المناطق الغامقة في الجسم , و يستخدم بكثرة في علاج الاسمرار والسواد الذي يصيب الركبة , وذلك عن طريق تدليك الركبة بالليمون. كما يمكن أستخدام زيت الزيتون مع الملح  في علاج اسوداد الركب حيث يعمل دائما على نعومة البشرة.

أيضا لتجنب السواد يجب أثناء الصلاة الحرص على عدم الضغط على الركبتين اثناء السجود و تجنب الاحتكاك في هذه المناطق لوقت مطول باي سطح صلب. كما أن زيت الخروع و الجلسرين يستخدما للقضاء نهائيا و لعلاج سواد الركبة.

قشور البرتقال تستخدم ايضا في علاج سواد الركبة بالاضافة الي أوراق الشاي الطازجة فكلاهما يفيد في التخلص من سواد الركبة , كما انه هناك وصفة سحرية تستخدم فى القضاء علي سواد الركب في أسبوع واحد وهي باحضار عبوة نظيفة و يتم وضع عدد 3 معالق كبيرة الحجم من الفازلين و يضاف اليها معلقة كبيرة الحجم و نصفها من الكركم و ذلك باضافة نص ملعقة صغيرة من الكبريت الأصفر و يتم خلطهم جيدا.

و بعد الاستحمام في الليل توضع هذه الخلطة على الركب و خاصة على المناطق السوداء , و يتم تغطيتها بغطاء من مادة النايلون حفاظا على نظافتها , و يترك هذا الخليط على الركب لمدة ليلة كاملة و في الصباح يتم غسيل المزيج ثم يستخدم الصابون النابلسي او الغار و يرطب به مكان السواد.

شاركها مع اصدقائك