علاج سرطان البروستاتا بالأعشاب

تعتبر البروستاتا من اهم اجزاء الجهاز التناسلي عند الرجال وهي غدة صغيرة الحجم توجد بالقرب من فتحة الشرج، وهي لها اهمية كبيرة في العملية الجنسية والانجابية فهي المسئولة عن افراز سائل البلازما المنوية.

ومن المؤسف ان نقول ان سرطان البروستاتا يعتبر من اكثر واشهر السرطانات التي تصيب الرجال نتيجة اصابتها بنوع من الالتهاب الناجم عن الاصابة بالبكتيريا وقد ينتج عن ذلك اورام حميدة او سرطانية.

اما الخبر الجيد فان هناك كثير من الاعشاب الطبيعية يمكن ان تساعد علي الحد من سرطان البروستاتا والشفاء منه تماما ولكن ذلك لا يغني عن الذهاب الي الطبيب وعمل الفحوصات اللازمة، وفيما يلي اهم الاعشاب المستخدمة في علاج سرطان البروستاتا.

علاج سرطان البروستاتا بالاعشاب

العرقسوس: علي الرغم من طعمة الغير محبب للكثيرين الا ان له تاثير كبير في علاج تضخم البروستاتا والتهاباها، وتناول العرقسوس للرجال يساعد علي منع تحويل الهرمونات الذكورية المسببة لتورم البروستاتا وتضخمها.

عشبة البلميط المنشاري: وهو نوع من الاعشاب التي اثبتت فاعليتها في علاج سرطان البروستاتا بالاضافة لتاثيرها علي ادرار البول ومنع احتباس السوائل في الجسم. كما انها مفيدة لصحة المسالك البولية بصفة عامة وتساعد علي تحسين جودة السائل المنوي وتزيد من الرغبة الجنسية ايضا.

بذر القرع: ويمكن الاستعانة به في العلاج من تضخم البروستاتا فهو ايضا يزيد من ادرار البول ويقلل من تضخم غدة البروستاتا، ولكن يجب ان تؤكل بذور القرع محمصة فقط وليست مملحة.

الطماطم: او كما تسمي البندورة تساعد كثيرا في الحد من تضخم البروستاتا وتقليل حجمها نظرا لاحتوائها علي مادة الليكوبين والتي تعتبر من افضل مضادات الاكسدة القوية والتي تقي من الاصابة بالسرطانات بكافة انواعه.

بذر الكتان: حيث يحتوي علي مركبات الليجنانات والتي تحد من التهابات البروستاتا وتزيل احتقانها. وينصح بتناول معلقة كبيرة من بذور الكتان يوميا. او وضع 50 جرام من بذور الكتان في اناء به ماء وغليه علي النار ثم يشرب منه ثلاث مرات بعد الاكل يوميا.

نبات القراص: يمتلك خواص علاجية كبيرة ليس فقط لسرطان البروستاتا، وهو ايضا يزيد من هرمون الذكورة عند الرجال، ويمكن الاستعانة به في علاج تضخم البروستاتا عن طريق تناول مقدار 120 ملي جرام منه يوميا.

وبجانب الاعشاب السابقة ينصح للرجال المصابين بسرطان البروستاتا بالحرص علي تناول الاغذية الغنية بفيتامين ج و أ بشكل خاص فهي مفيدة للحد من التهابات البروستاتا ويمكن الحصول عليها في الليمون والبرتقال والموالح بصفة عامة، كما توجد بكثيرة في الجرجير والخس.

ينصح ايضا بتناول مقدار ثلاث معالق من عصير البصل يوميا، كما يفضل الانتظام علي تناول معلقة صغيرة من زيت السمسم يوميا ولمدة شهر كامل.

ايضا من ضمن وصفات علاج سرطان البروستاتا بالاعشاب، وضع كميات متساوية من عشب القنطريون والخولنجان وحشيشة الفرس الي اناء به ماء ويوضع غلي النار حتي الغليان وبعد ذلك يصفي ويحلي بالعسل، وينصح بتناول ثلاث معالق منه يوميا.

شاركها مع اصدقائك