علاج روماتيزم المفاصل بالاعشاب

يعتبر الروماتيزم من الامراض المنتشرة بشكل كبير بين كبار السن, وهو عبارة عن حدوث التهاب في اربطة الجسم والعضلات وايضا المفاصل حتي الاصابع, وعند الاصابة به يسبب الام شديدة وانتفاخ في مكان الاصابة وتيبسها مما يعيق من الحركة والشعور بالالم الشديد.

ويظهر على المريض اعراض الاصابه بالروماتيزم منها زيادة خفقان القلب والشعور بالتعب وعدم القدره على القيام بالانشطه اليوميه المعتاده , ويصاب المريض بفقدان الشهيه وعدم القدره على تناول الطعام , كما يعانى من الاصابه بالتهاب غشاء القلب ويشعر بالآلم الشديد عند التنفس , ويصاب المفصل بالاحمرار والانتفاخ ويشعر المصاب بآلم بالمفصل المصاب مصاحباً بالشعور بالحراره.

ولمرض الروماتيزم تأثير على الجهاز العصبى حيث يصاب المريض بحركات لا إردايه غير منتظمه , وتظهر البقع الجلديه فى بعض الحالات وخصوصاُ فى مناطق المفاصل والاوتار.

والخبر الجيد في الموضوع انه من الممكن علاج روماتيزم المفاصل بالاعشاب ولكن يتوقف ذلك على درجة الاصابه , وينصح باستشارة الطبيب اولاً , ومن بين الاعشاب التى تفيد فى العلاج الذره حيث انه يحتوى على خيوط ليفيه لديها القدره على معالجة الجسم من الروماتيزم , ومن الممكن استخدام الذره عن طريق وضعه فى الماء الساخن تركه لفتره ثم تناوله بعد ذلك.

كما يمكن علاج روماتيزم المفاصل بالاعشاب باستخدام الصبار وذلك باحضار بذور الصبار وطحنها جيداً وخلطها بالماء وتناولها.

ايضاً زيت الكافور مفيد فى علاج المفاصل من الروماتيزم ومن الممكن استخدامه عن طريق اضافة ملعقه من زيت الزيتون الى ملعقتين من زيت الكافور والقيام بالتدليك فى المناطق التى يشعر بها المريض بالآلم.

ايضاً زيت الحبه السوداء من ضمن وسائل العلاج ومن الممكن استخدامه عن طريق تسخينه وتدليك اماكن الاصابه بالروماتيزم , ومن الممكن تناول زيت الحبه السوداء للعلاج من الروماتيزم باضافة العسل ويفضل تناوله قبل النوم.

وهناك عدة وسائل طبيعيه اخرى تفيد فى علاج روماتيزم المفاصل منها العرقسوس ويتم استخدامه عن طريق تناول مشروب العرقسوس بمعدل ثلاث مرات فى اليوم , ولكن اذا كنت مصاب بامراض ضغط الدم فلا يجب تناوله.

كما ان الكرفس من الاعشاب التى تعالج روماتيزم المفاصل بفاعليه وينصح بتناولها باستمرار لمدة شهر , وايضاً التفاح من العناصر الغذائيه التى ينصح بتناولها كل يوم بمعدل كيلو فى اليوم الواحد.

يمكنك ايضا التخلص من الام روماتيزم المفاصل باضافة معلقة من مطحون الزنجبيل الي كوب من الماء المغلي, ثم اتركه حتي يبرد قليلا ويحلي بالعسل ويشرب منه مرتين في اليوم.

كما يمكن علاج روماتيزم المفاصل بالاعشاب بالاستعانة بالكركم, عن طريقة اضافة معلقة صغيرة الحجم من الكركم المطحون الي كوب من الماء المغلي او كوب من الحليب الدافيء, وينصح بتناولة مرة في اليوم.

ويوجد طريقة اخري في التخلص من الام الروماتيزم, وهي اضافة قليل من زيت الكافور في مغطس ونضيف اليهم خمس نقاط من زيت الحصاليان, ثم نقوم بالجلوس في ماء المغطس لمدة ربع ساعة فهذه الطريقة تخفف من الام المفاصل وتساعدك علي الحركة.

ينصح ايضا لمرضي الروماتيزم بعمل خليط من عسل النحل وخل التفاح, باضافة معلقتين منه الي نفس الكمية من العسل الخام, ونضيف اليهم كوب من الماء المغلي, ويقلب الخليط ويشرب منه قبل الوجبات الاساسية ولكن لا ينصح به لمن يعاني من مشاكل في المعده.

ايضا من الطرق الطبيعية المفيدة لالام المفاصل هي التدليلك بورق الكرنب, حيث ينصح بسلق ماء الكرنب بالبخار وبعد ذلك نقوم بدهن المفصل المصاب اولا بزيت الزيتون وبعد ذلك نضع عليه ورقة الكرنب مع لفها بشاش لمدة ساعة مع تكرار العملية مرة يوميا.

شاركها مع اصدقائك