علاج رائحة المهبل

تعد رائحة المهبل الكريهة من اكثر المواضيع التي تسبب المشاكل والاحراج لدي الكثير من النساء وترجع اسباب رائحة المهبل الكريهة الي الاتي :

التهابات المهبل عند المرأة احد الاسباب التي تؤدي خروج رائحة كريهة من المهبل بسبب الافرازات الناتجة عن الالتهاب.
قلة النظافة الشخصية وخاصة نظافة المهبل تعمل علي تراكم الافرازات المهبلية مما تتسبب في رائحة المهبل الكريهة لذلك يجب المداومة علي نظافة المهبل حتي لا يصيبة فطريات تسبب الروائح الكريهة.
وايضا الافراط في نظافة المهبل تؤدي الي زيادة الافرازات المهبلية عن المعدل الطبيعي مما تؤدي الي تراكمها وخروج رائحة كريهه من المهبل.

علاج رائحة المهبل الكريهة

تتسائل كثير من النساء عن كيفية التخلص من رائحة المهبل الكريهة لانها تسبب لهم المشاكل والاحراج في الكثير من الاحيان ويمكن التخلص من رائحة المهبل الكريهة عن طريق اتباع الطرق والنصائح الاتية :

الاكثار من تناول الفواكه الحمضية التي تحتوي علي فيتامين c لانها تعمل علي تقوية جهاز المناعة وازالة السموم من الجسم وهي تعمل كمضادات للبكتيريا التي تسبب رائحة المهبل الكريهة.

استخدام بيكربونات الصودا في علاج رائحة المهبل عن طريق اضافة معلقة من صودا الخبز الي ماء الاستحمام ثم يتم اضافتها الي وعاء كبير ثم تجلس المراة المصابة فيه لمدة نصف ساعة.

كما تستخدم الزبادي ايضا في علاج رائحة المهبل ذلك لاحتوائها علي البكتيريا المفيدة التي تعمل علي توازن مستوي الحموضة في المهبل فعند الوصول الي مستوي الحموضة الطبيعي داخل المهبل فذلك يساعد في التخلص من رائحة المهبل الكريهة.

اضافة معلقة من زيت شجرة الشاي الي كوب من الماء الدافيء ويستخدم في غسل منطقة المهبل يوميا.

الوقاية من رائحة المهبل الكريهة

  • الاهتمام بالنظافة الشخصية وخاصة المهبل ولكن بشكل معتدل وعدم الافراط في نظافة المهبل حتي لا تحدث التهابات.
  • استخدام المنظفات الخاصة بنظافة المهبل والابتعاد عن الصابون العادي والشامبو لانه يعمل علي التهاب المنطقة التناسلية واسودادها.
  • الابتعاد عن استخدام الكريمات المعطرة التي تستخدم في نظافة المهبل.
  • عدم تناول المضادات الحيوية بدون استشارة الطبيب حتي لا تتسبب في خل الهرمونات وبالتالي زيادة الافرازات المهبلية التي تسبب الروائح الكريهة.
  • ارتداء ملابس داخلية مريحة ومصنوعة من القطن.
شاركها مع اصدقائك