علاج رائحة القدمين

تحدث رائحه كريهه فى القدمين نتيجة لوجود عرق لا يتبخر وذلك لارتداء الشخص الحذاء الملازم للقدمين او لارتداء الجورب حيث تنمو البكتيريا الموجوده طبيعيا على الجلد عن طريق غذائها على العرق وعلى خلايا الجلد الميته والذى ينتج عن هذه العمليه رائحه كريهه فى القدمين.

فهناك مجموعه من الطرق الطبيعيه للتخلص من هذه الروايح السيئه التى تسبب الاحراج ومن ضمن هذه الطرق هى طريقة صودا الخبز او بيكربونات الصوديوم وتعمل هذه الوسيله بالقضاء على رائحة القدم حيث ان صودا الخبز تعمل على معادلة الحموضه كما انها تقلل من انتاج الجلد للعرق وبالتالى تمنع من نمو البكتيريا وتستخدم هذه الطريق بالاضافة صودا الخبز الى ماء دافئ بحيث تكون المقادير ملعقة لكل لتر واحد من الماء على ان يتم الشخص المصاب بنقع قدميه لمدة ربع ساعه تقريبا كل ليلة لمدة اسبوع كما يمكن للمصاب ان يقوم برش صودا الخبز فى كلا من الجورب والحذاء للتخلص من هذه الروائح الكريهه.

علاج رائحة القدمين الكريهة

يمنح زيت اللافندر الروائح الجيده التى تعمل على التخلص من رائحة القدم الكريهه والتى تساعد ايضا على قتل البكتيريا كما انه ايضا يحتوى على خصائص مضادة للفطريات حيث تكون هذه الخصائص فعاله جدا لقتل البكتيريا على الجلد والتخلص من الروائح الكريهه وتستخدم هذه الطريقه بوضع قطرات من زيت اللافندر فى اناء يحتوى على مياه دافئه مع نقع القدمين بالاناء لمدة ربع ساعه تقريبا مع تكرار هذه العمليه مرتين يوميا لمدة اسبوع.

كما يستخدم مسحوق الشب فى تطهير القدم من البكتيريا المحيطه التى تنمو على عرق القدم الذى لا يتبخر وبالتالى فإن الشب يمنع من ظهور هذه البكتيريا على الجلد الامر الذى يعمل للقضاء على رائحة القدم الكريهه. كما ينصح الكثير باستخدام السكر لفرك القدمين وذلك لازلة الجلد الميت هناك وازالة النسيج الذى يعمل على نمو البكتيريا المنتجه لرائحة القدم الكريهه كما ينصح الاطباء بالعناية الجاده بالقدم وذلك يتنظيف القدم بصوره مستمره وتستخدم هذه الطريقه عن طريق مزج السكر مع المياه النظيفه وايزوبروبيل بنسبة 91 % او اعلى ويستحب مزج الكثير من السكر فى الماء لجعل المزيج يبدو سميك ثم يقوم الفرد بفرك القدم بالمزيج.

علاج رائحة القدمين بالاعشاب

يستخدم الملح فى تقليل الروائح الكريهه المنبعثه من القدم لان الملح معروف بمحاربة العدوى البكتيريه حيث يتم خلط ملعقتين من الملح على نصف دلو من الماء الدافئ مع نقع القدم فى الماء لمدة ربع ساعه وذلك للحصول على نتائج جيده.

كما يستحب استعمال الملح قبل الذهاب الى النوم مباشرة وذلك لضمان ان القدم سوف تكون خاليه من الحذاء او من الجورب لعدة ساعات.

كما يستخدم الشاى الاسود فى علاج رائحة القدمين بالاعشاب الطبيعية وذلك لان الشاى الاسود يحتوى على العديد من الاحماض ومن ضمنها حمض التانيك الذى يعمل على قتل البكتيريا التى ينتج عنها رائحة القدم الكريهه كما يعمل الشاى الاسود ايضا على غلق مسام الجلد فى القدم الامر الذى يقلل نسبة العرق فى القدم والذى يتغذى عليه البكتيريا.

اما عن طريقة علاج رائحة القدمين بالشاي فنقوم بغلي اثنين من اكياس الشاى الاسود فى ثلاث من اكواب الماء الساخن ثم اضافة المزيج الى نصف دلو من الماء العادى وذلك لخفض درجة حرارة الماء ومن بعدها يقوم الشخص بنقع قدميه فى الدلو لمدة ربع ساعه تقريبا كما ينبغى على الفرد ان يستخدم هذه الطريقه يوميا الى ان تزال عنه اعراض رائحة الفم الكريهه.

شاركها مع اصدقائك