علاج دوالي الخصية طبيعيا

دوالي الخصية هو مرض يصيب بعض الرجال يسبب اتساع الاورده الخاصه بالخصية وينتج عنه تراكم الدم الملوث واستقراره حيث ان هذا الدم يحتوى على ثانى اكسيد الكربون ومواد اخرى مضره الامر الذى يتسبب فى عدم وصول الدم النقى المحمل بالاكسجين والتغذيه والتى تحتاجها الخصية.

وهذا الامر بالطبع قد يؤثر سلباً على الحيوانات المنويه بحيث يقل عددها وتقل حركتها ومن الممكن ان تصاب بالتشوه , وفى بعض الحالات يصاب المريض بضمور الخصية وهذا نتيجه لعدم وصول التغذيه ولكن هناك بعض الحالات لم تتأثر صحتهم الانجابية بوجود دوالي في الخصية حتي ان البعض لم يكتشف المرض الا بالصدفة من خلال الفحص السريري.

ولكن فى بعض الحالات المتقدمه من الاصابه يحدث ارتداد للدم فى الاتجاه المعاكس ويكون محمل بالادرينالين الذى يعمل على انقباض الاورده فتقل التغذيه التى تصل الى الخصيتين , ومن الممكن ان تكون الاصابه خفيفه لدرجة انه ليس هناك اعراض كما انها لا تحتاج الى علاج. ومن الممكن علاج دوالي الخصية طبيعيا والاستغناء عن اجراء العمليات الجراحيه ولمن هذا يتوقف على درجة الاصابه , كما ان العلاح بالاعشاب له نتائج رائعه ولا يحتاج الى تحمل التكلفه العاليه , ومن السهل الحصول عليها.

ومن ضمن طرق علاج دوالي الخصية طبيعيا عمل كمادات بارده حيث انها تعمل على تخفيف حدة الآلم , كما انه يجب تغيير اسلوب الحياه بدايةً بتغيير نظام التغذيه وتناول المواد الغذائيه الصحيه والسليمه التى تدعم تدفق الدم بشكل سليم , لان هناك علاقه وثيقه بين التغذيه السليمه وسلامة الاورده.

ويجب الابتعاد عن المواد الغذائيه التى يزداد بها نسبة الكوليسترول المضر , والتركيز على تناول الفواكه والخضراوات والمأكولات الغنيه بالاحماض الدهنيه مثل الاسماك والمكسرات. كما ان شرب الماء يعد من أهم وسائل علاج دوالي الخصية طبيعيا حيث ان الماء احدى العناصر التى تساعد على تخليص الجسم من المواد الضاره التى تسبب الاصابه بالكثير من الامراض الخطيره , كما ان الماء لها دور فعال فى تحسين الدوره الدمويه.

كما ينبغى على المريض ايضاً الابتعاد عن التدخين والمشروبات التى تحتوى على نسبه عاليه من الكافيين منها الشاى والقهوه وذلك لتحسين الدوره الدمويه وتدعيم تدفق الدم الى الخصية. ايضاً من ضمن وسائل علاج دوالي الخصية بالطب البديل تناول زيت كبد السمك حيث انه يحتوى على الكثير من الاحماض والمواد التى تدعم الحيوانات المنويه وتساعد على استعادة ما كانت عليه سواء من حيث عددها أو كيفية حركتها.

ايضاً السيلينيوم من المعادن التى تساعد على استعادة الحيوانات المنويه صحتها ويمكن الحصول على السلينيوم من خلال تناول خمس مكسرات برازيليه , ايضاً هناك بعض الفيتامينات التى تفيد الخصيه منها الزنك وفيتامين ه وفيتامين ج.

شاركها مع اصدقائك