علاج دوالي الخصية بالخل

يعتبر الخل هو نتاج تخمير ماده معينه , وقد أشار الاطباء الى فائدة واهمية الكثير من انواع الخل التى تساعد الجسم على مقاومة الامراض من ابرزها خل التفاح حيث انه يحتوى على الكثير من المكونات الطبيعيه التى تساعد على الشفاء من الامراض المستعصيه.

ويحتوى خل التفاح على الفيتامينات والمعادن والصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم , كما انه به نسبه كافيه من البيتاكاروتين والفسفور والكلور والكبريت والحديد وايضاً الفلور , ومن السهل الحصول على خل التفاح سواء كان جاهزاً أو عن طريق تخمير التفاح.

ونظراً لاحتواء الخل على تلك المواد الهامه والمفيده للجسم فانه يستخدم فى علاج الكثير من الامراض حتى ان الاطباء ينصحون بتناوله فى الصباح للوقايه من الاصابه بالامراض , ومن ضمن الامراض التى يستخدم فيها الخل كوسيله للعلاج دوالي الخصية.

ويصاب الرجال بدوالي الخصية نتيجه لحدوث خلل فى الدورة الدمويه الامر الذى ينتج عنه توسع أو تمدد بالاورده الموجوده بالخصية والتى تعمل على امداد الخصية بالتغذيه. واثناء الاصابو تتراكم كميات هائله من الدم الملوث والذى يحتوى على مكونات تضر بالخصية مثل ثانى اكسيد الكربون , الامر الذى يؤدى الى عدم قدر الدم النقى على التدفق والذى يحتوى على الاكسجين والتغذيه التى يحتاجها الخصية , ومن ثم تحدث المضاعفات التى من الممكن ان تصل الى ضمور الخصية أو الاصابه بالعقم.

ومن الممكن علاج دوالي الخصية بالخل عن طريق دهن الخصيه به او غسل الخصيتين بالخل , ويفضل البعض علاج دوالى الخصية بخل التفاح عن طريق الشرب وذلك باحضار ملعقتين من خل التفاح واضافتهم الى نصف كوب من الماء.

ومن الممكن تناول خل التفاح عند تناول الطعام او اضافتة الي السلاطة ويفضل الاستمرار على ذلك لمدة اسبوعين مع الحرص على اتباع الارشادات العامه لعلاج دوالي الخصية مثل الابتعاد عن التدخين او تناول مادة الكافيين , والتركيز على تناول المواد الغذائيه المفيده لتحسين الدور الدمويه وخصوصاً الاطعمه التى تحتوى على الدهون المفيده والزنك وفيتامين ه وفيتامين ك لتحسين الخصوبه.

وبجانب علاج دوالي الخصية بالخل الا ان هناك طرق طبيعية اخري, مثل علاج دوالي الخصية بعسل السدر, وذلك عن طريق اضافة ثلاث معالق كبيرة الحجم منه الي نصف كوب من الماء.

وهناك وصفة طبيعية اخري لعلاج دوالي الخصية, عن طريق اضافة مقدار 100 مللي من زيت السمسم الي 80 مللي من زيت السرو ونضيف اليهم 3للي من دهن الورد وتخلط المكونات جيدا وتستخدم كدهان خارجي لكيس الصفن والتدليك الخفيف لمدة دقيقة مرة صباحا واخري مساءا.

شاركها مع اصدقائك