علاج خشونة المفاصل بالاعشاب

يعانى البعض من آلام المفاصل ويشكوا من سماع صوت يشبه الطرقعه عند الحركه أو بذل مجهود شديد , هذا ناتج عن الاصابه بخشونة المفاصل هذا المرض ناتج عن تآكل الغضاريف بسبب احتكاك العظام فى ظل غياب السائل الذى يحيط العظام , كما ان نقص ذلك السائل يتسبب فى اصابة الغضاريف بالنتوءات , وفسر العديد من الاطباء ان نقص ذلك السائل يرجع الى قصور نظام التغذيه وفقدان بعض الفيتامينات التى يحتاجها العظام , لذلك ينصح باتباع نظام غذائى صحى ضمن علاج خشونة المفاصل.

وهناك عدة اسباب اخرى تؤدى الى الاصابه بخشونة المفاصل منها التعرض للاصابه بالتمزق فى الاربطه وتكرار الاصابه بالكسور , كما ان الجلوس فى وضعيه غير صحيه تعود بالسلب على العظام وبالاخص المفاصل , وفى بعض الحالات يكون سبب الاصابه بخشونة المفاصل هو التعرض للمجهود الزائد , ايضاً من ضمن العوامل المساعده على الاصابه بخشونة المفاصل الوزن الزائد.

وهناك عدة امراض تتسبب فى الاصابه بخونة المفاصل من بينها مرض النقرص ومرض هشاشة العظام وايضاً الاصابه بمرض الروماتيزم والروماتيد , وتزداد الاصابه بهذا المرض بين كبار السن وخصوصاً النساء.

ومن الممكن الاستغناء عن العلاج بالادويه والذهاب الى الطبيب عن طريق علاج خشونة المفاصل بالاعشاب ومن بين تلك الاعشاب الخردل حيث انه يعالج التهاب المفاصل ويقلل من حدة الآلم تدريجياً ومن الممكن استخدام الخردل عن طرق طحن بذوره ووضعها فى الماء الساخن واستخدامها بعد ذلك كدهان للمفاصل.

كما ان الشطه من احدى وسائل العلاج وذلك عن طريق احضار زيت الزيتون وخلطه بالشطه واستخدام هذا الخليط كدهان للمفاصل. ولزيت الزيتون فائده عظيمه لذا يكثر استخدامه فى الكثير من الخلطات ومن الممكن استخدمه بطريقه اخرى عن طريق تدفئته واضافة زيت الفجل الدافئ ايضاً ودهن المفصل المصاب بهذا الخليط مع تغطيته بعد ذلك باوراق الكرنب التى سبق سلقها.

ومن الممكن علاج خشونة المفاصل بالاعشاب عن طريق تناول البصل والثوم وايضاً البيض وذلك لاحتوائهم على مادة الكبريت وهى احدى المواد التى تحتاجها العظام , كما ان الكرفس ايضاً والملفوف من ضمن الاغذيه المفيده فى العلاج , ومن الممكن ايضاً شرب عصير الليمون بانتظام للعلاج.

كما يمكن الاستعانة بالكمادات الباردة في تخفيف الام خشونة المفاصل, وذلك لانها تعمل علي تدفق الدم الي المفصل المصاب وبالتالي يقل الشعور بالالم. فاذا كنت تعاني من الام خشونة المفاصل وتريد حل سريع فقط احضر القليل من مكعبات الثلج وضعها في منشفة خفيفه وضعها علي الركبة او المفصل المصاب لمده ربع ساعة مرتين او ثلاثة يوميا.

كما يعتبر خل التفاح من احد الوسائل المستخدمة في علاج خشونة المفاصل والركبه, فهو يمتلك خواص وتاثير فعال في التخلص من المعادة والسموم الموجودة بالمفاصل, علاوة علي انه يذيب الدهون ويحرقها. اما عن طريقة الاستخدام فقط قوم باضافة معلقتين من خل التفاح الي كوب من الماء وتناولة مرة يوميا, او يمكنك اضافة كوبين من الخل الي حوض الاستحمام المملوء بماء دافيء وضع المفصل المصاب به لمدة نصف ساعة.

شاركها مع اصدقائك