علاج خشونة الركبة بزيت الزيتون

خشونة الركبة من احد الامراض الشائعة التى تصيب العظام نتيجة لحدوث قصور فى السائل المتواجد فى الغضاريف والذى يساعد على عدم احتكاك العظام , لذلك فى غياب ذلك السائل تزداد احتكاك العظام مما يؤدى الى حدوث تاكل للغضاريف الامر الذى ينتج عنه الاصابه بالنتوءات , وقد اشار احد الاطباء الى ان نقص السائل يعود الى حدوث نقص فى نسب فيتامينات معينه وهذا يرجع الى نظام التغذيه.

وهناك عدة امراض تتسبب فى الاصابه بخشونة الركبة منها هشاشة العظام والروماتيزم والروماتويد وايضاً مرض النقرص , كما ان هناك عدة اسباب اخرى تؤدى الى الاصابه بخشونة الركبة منها الوصول الى سن الشيخوخه أو الاعتياد على الجلوس فى وضعيه غير صحيحه , كما ان الزياده المفرطه فى الوزن تتسبب فى زيادة الحمل على الركبة.

كما ان التقوس من ضمن العوامل المؤديه الى عدم التوازن وعدم توزيع الوزن بالتساوى على الركبتين مما يؤدى الى تضرر احداهما واصابتها بالخشونه , كما ان كثرة التعرض للاصابه الكسور وتمزق الاربطه يؤدى الى الاصابه بخشونة الركبة.

وهناك عدة وسائل طبيعيه تفيد فى علاج الخشونه في الركب من بينها البابونج ويتم تناولها بعد غليه فى الماء حيث انه يعالج تورم المفاصل , كما ان الزنجبيل له دور فعال فى علاج خشونة الركبه وينصح بالمداومه على شربه لما يحتوية من خواص مضادة للالتهابات.

وقد اشار احد المتخصصين الى اهمية علاج خشونة الركبة بزيت الزيتون حيث انه احدى العناصر الطبيعيه الغنيه بالدهون الاحاديه الغير مشبعه , كما انه يحتوى على فيتامينات هامه للجسم منها فيتامين أ وفيتامين د وايضاً فيتامين هـ و ك. لذلك فان زيت الزيتون لديه القدره على معالجة خشونة الركبة.

ومن الممكن استخدام زيت الزيتون لعلاج الخشونة عن طريق احضار قدر من الثوم والحلبه المطحونة وخلطهم ببعض واضافة زيت الزيتون اليهم مع بعض من الملح والخل ولب الخيار المقشر ونضع هذا الخليط فى اناء لتعريضه للنار وذلك لفتره قصيره حتى يصبح الخليط مثل المرهم ويتم استخدامه بعد ذلك فى دهن الركبة مع التدليك برفق ووضع شرائح من الخيار على الركبه بعد الدهن , ويجب تركه لمده 3 أو 4 ساعات.   ويمكن علاج خشونة الركبة بزيت الزيتون بطريقة اخري عن طريق اضافة زيت الفجل الدافئ الى زيت الزيتون ودهن الركبه كل يوم مع تغطيتها بورق الكرنب المسلوق.

كما يمكن علاج الخشونة في الركب بالاستعانة بخل التفاح فهو له تاثير فعال في تخليص الجسم من السموم والمعادن الضارة الموجودة بالركبة. وطريقة استعمالة هي اضافة معلقتين من خل التفاح الي كوب من الماء وتناولة مرة في اليوم, او يمكن اضافة مقدار كوبين من خل التفاح الي ماء الاستحمام الساخن, ثم نجلس فيه لمدة نصف ساعة.

شاركها مع اصدقائك