علاج حمو النيل

يعتبر مرض حمو النيل من الامراض المشهورة حيث انها تقوم باصابة البالغين و الاطفال ولكن الصغار دائما هو الاسهل عرضة لحمو النيل , خاصة الاطفال الذين تكون لون بشرتهم بيضاء , و يكون مرض حمو النيل نتيجة لارتفاع درجة الحرارة الشديدة في الجو مما يساعد الغدة الدرقية على افراز الكثير من العرق.

مما يترتب عنه احتكاك الجلد بالملابس مما يعمل على ظهور دمامل صغيرة و فقاعات جلدية اذا لم يكتشفها المصاب بسرعة و يسارع في علاجها سوف تتحول هذه الدمامل و الفقاعت الى دمامل عرقية و هو الاسم العلمي لمرض حمو النيل , واذا زادت الحكة في الاماكن الموجود بها الدمامل يساعد ذلك على ازدياد المرض , و من اسباب مرض حمو النيل أيضا غير أرتفاع درجة الحرارة للجسم هو التعرق الشديد و الحكة المتابعة له.

وتكون كيفية الوقاية من مرض حمو النيل عن طريق , ان تكون تهوية البيت مناسبة و جيدة جدا و النظافة المستمرة للمفروشات , و خفض درجة حرارة الجسم اذا كانت مرتفعة عن طريق الكمادات او الذهاب الى طبيب , و يجب غسيل و نظافة الجسم دائما بالماء البارد فور التعرض للعرق والغبار و الاتربة.

وعلاج حمو النيل غالبا يكون عن طريق دهان الجسم المصاب بمحاليل الكلامين , و الدعك للجسم المصاب بأستخدام قشر البطيخ فهو مفيد في الترطب للجسم و يعمل على زوال الحبوب التي تكون مصاحبة لمرض حمو النيل. واذا كان هناك بؤر صديدية وسط حبوب حمو النيل فهنا يجب فورا استخدام مطهرات او استخدام الصابون الطبي الموجود بالصيدليات و على كل ذلك يجب على المصاب ان يلزم دائما ارتداء الملابس القطنية و يبتعد عن الملابس الصوفية او التي تحتوي على البوليستر.

علاج حمو النيل بالاعشاب

من الاعشاب التي تستخدم في علاج مرض حمو النيل و لها علاجات فعالة و تعمل على ازالة المرض بسرعة , هي أعشاب زهرة البابونج او زهرة البانسيه أيضا غليان الردة و الاستحمام بها و تصفيتها جيدا تعمل على منع الحكة و الاحمرار الذي يصاحب حمو النيل للبشرة , أيضا غليان الترمس و الاستحمام به له نتائج فعالة و ايضا يجب ان يكون كل ذلك باستشارة طبيب مختص لمعرفة السبب الرئيسي و العلاج الاسرع و الاكثر فاعلية.

علاج حمو النيل عند الاطفال

يمكن علاج حمو النيل للاطفال عن طريق استخدام لوشن يوضع على البشرة المصابة بحمو النيل للطفل و تكون الطريقة هي السئسئة و ذلك يؤدي الى تقليص الالتهابات التي تنتج للبشرة بسبب حمو النيل و هناك أيضا الكثير من الادوية التي تعطى للطفل لتمنعه من الحكة لتقليل كل من الالتهابات التي تنتج عن حمو النيل.

و من اساليب الوقاية التي تستخدم لحماية الاطفال من التعرض لحمو النيل هي انه على الامهات استخدام الماء دائما لغسيل البشرة و التجنب من ان يتعرض الطفل للهواء , و ان يرتدي الطفل دائما ملابس قطنية لقلة الحكة و التعرق بجلد الطفل , وبعد الاستخدام للطفل يجب استخدام البودرة على بشرة الطفل بصفة دائمة للوقاية من الاصابة باي بثور او دمامل التي قد تؤدي الى حمو النيل.

وعندما يكون الطفل صغير ولا يقدر على التقلب اثناء نومه فعلى الام المساعدة لطفلها للتقلب حتى لا يكون على وضع ثابت و ذلك يمكن ان يؤدي الى التعرق لبشرة الطفل و يكون الطفل في درجة حرارة غرفة تكون 25 درجة تقريبا , و قبل كل هذه الاساليب يجب عرض الطفل على الطبيب المختص اولا.

شاركها مع اصدقائك