علاج حصى الكلى بالبقدونس

البقدونس من الاعشاب التى لها فوائد كثيره بسبب ما تحتويه على الكثير من المكونات الطبيعيه التى تساعد الجسم على التمتع بصحه جيده , بالاضافه الى ان البقدونس يستخدم فى علاج الكثير من الامراض ويشتهر بتناوله مع السلطه , ويحتوى البقدونس على الكثير من  الفيتامينات منها فيتامين ب وفيتامين أ وفيتامين ب2 , ب 3 , وفيتامين ج , ك , ويحتوى ايضاً على السعرات الحراريه بفضل تواجد قدر كافى من الكربوهيدرات به , كما انه يحتوى على حمض الفوليك والكلورفيل والدهون المشبعه والالياف.

ليس هذا فقط بل ان البقدونس يحتوى ايضاً على البروتينات والكثير من الاملاح المعدنيه مثل الكالسيوم والفسفور والحديد والمنجنيز , لذلك يستخدم البقدونس فى علاج الكثير من الامراض منها امراض متعلقه بفقر الدم والاصابه بالانيما وامراض اخرى متعلقه بالجهاز الهضمى والاضطرابات التى تصيبه احياناً , كما انه يعالج حصى الكلى.

ويعتبر مرض حصى الكلى نتاج كثرة نسبة الاملاح والكالسيوم فى الجسم وتراكمها عند الكلى مما أدى الى تكون الحصوات المتحجره التى يزداد حجمها بمرور الزمن , والتى تصيب احياناً الحالب والمثانه مسببه آلم شديد عند التبول والشعور بالحرقه وظهور الدم , وتزداد حاجة المريض الى التبول مع صدور رائحه كريهه مع البول , كما تتسبب حصى الكلى فى الاصابه بالغثيان والقئ.

وفى هذه الحاله من الممكن تفتيت حصى الكلى بالبقدونس عن طريق تناولها مع الطعام أو اضافتها الى السلطه , كما ان من الممكن علاج حصى الكلى بالبقدونس عن طريق وضع قدر من البقدونس فى الماء وغليها ويفضل تناولها ثلاث مرات فى اليوم , وذلك يغنى عن اللجوء الى البدائل الجراحيه لتفتيت حصى الكلى.

ويعتبر افضل علاج لحصى الكلى هو العلاج بالاعشاب لانه لا يحتاج الى تحمل التكلفه العاليه كما انه من السهل تناوله ولا يسبب الآلم , ومن الممكن العلاج بوسائل عديده منها تناول الماء بالقدر الكافى والسوائل بصفه عامه , والابتعاد عن الاطعمه التى يكثر بها نسبة الاملاح.

وهناك اعشاب اخرى تساعد على العلاج منها عصير الليمون والفجل والرمان وايضاً النعناع , ولكن على الرغم من اهمية البقدونس آلا انه يحذر على الحامل تناوله لانه يتسبب فى الاصابه بالتقلصات في الرحم , ولا يجب اعطائه للاطفال الذين لا يتخطى عمرهم السنتين.

شاركها مع اصدقائك