علاج حصوة الكلى بالاعشاب

حصوة الكلى من الامراض التى تزداد نسبة الاصابه بها بين الرجال , ويتسبب فى الشعور بالحرقه اثناء التبول أو الاحساس بالآلم , وفى بعض الحالات يظهر الدم بعد التبول , كما ان حصوة الكلى تتسبب فى الاصابه بالغثيان والقئ , ومن علامات الاصابه بهذا المرض تكرار البول لعدة مرات وصدور رائحه كريهه من البول.

اما عن سبب تكون حصوة الكلى فان ذلك راجع الى تراكم الاملاح المعدنيه والكالسيوم بسبب زيادة نسبتهم في الجسم, وعند تراكم تلك المواد فانها تكون حصوات صلبه ذات حجم صغير وتزداد فى الحجم ويزداد معها الاعراض مع مرور الزمن.

وهناك عدة طرق لعلاج حصوة الكلي تختلف باختلاف درجة الاصابه , والذى يحدد ذلك الفحص والتحاليل التى يقوم بها الطبيب , ومن الممكن ان يكون تفتيت تلك الحصوة عن طريق تناول أحد الادويه الطبيه , وفى حالات اخرى قد يستدعى الامر اجراء عمليه جراحيه لاستئصالها لصعوبة تفيتها كما يمكن الاستعانة بالموجات الفوق صوتية لتفتيتها.

ولكن بجانب ذلك يعد علاج حصوة الكلى بالاعشاب افضل واامن وسائل العلاج حيث انها غير مكلفه وفى متناول الجميع ولها نتائج مضمونه ورائعه , ومن ضمن وسائل علاج حصوة الكلى بالاعشاب تناول مزيج عصير الليمون وزيت الزيتون وذلك باحضار اربع ملاعق من زيت الزيتون واضافة اربع ملاعق من عصير الليمون وخلطهم جيداً وتناولهم وينصح بالاستمرار على ذلك لمدة سبع أيام مع تناول كوبين من الماء بعد تناول الخليط.

ومن الممكن العلاج باستخدام بذور الحلبه حيث انها من الاعشاب التى تحتوى على المكونات التى لها القدره على تفتيت حصوات الكلى ويتم تناولها عن طريق احضار اناء به اربع أكواب من الماء ونضيف اليه كوب من بذور الحلبه ونتركها لمده قصيره , ثم نقوم بتصفية الماء ثم تناولها , ويجب تكرار ذلك بمعدل اربع مرات فى اليوم.

كما ان للكركم قدره فائقه على تخليص الجسم من الحصوة ويعتبر من افضل طرق علاج حصوة الكلى بالاعشاب, لذلك ينصح بتناول الكركم ليس للعلاج فقط بل انه يمنع من تكونها , ويوجد ايضاً البقدونس حيث انه من ضمن وسائل العلاج التى من الممكن تناولها عن طريق احضار قدر من البقدونس وغليه فى الماء ويفضل تناوله 3 مرات فى اليوم , ومن الممكن تناول البقدونس عن طريق اضافته الى الطعام والسلطه والتجارب اثبتت فاعلية البقدونس الكبيرة في التخلص من حصوات الكلي بسهولة.

ومن الممكن تناول الاعشاب والاطعمه التى تحتوى على الماغنسيوم لانه يساعد على تفتيت الحصوات من ضمن تلك الاعشاب الملوخيه والنعناع والجرجير والمكسرات , كما ان الرمان مفيد جداً فى العلاج , ويجب الاهتمام بشرب الماء بكميات كافيه لتخليص الجسم من الاملاح الزائده ومساعدة الكلى على التخلص من الرواسب بسهولة ونزولها مع البول.

شاركها مع اصدقائك