علاج حصوات المرارة بالاعشاب

حصوات المرارة من الامراض الناتجه عن زياة نسبة الكوليسترول فى الدم وتجمعها فى كيس المرارة , وقد تبدو الحصوات عند بعض الحالات فى شكل الرمال الصغيره وفى حالات اخرى تكون كبيرة الحجم , وفى اغلب الحالات لا تتسبب الحصوات مشكله صحيه بالمراراه إلا فى حالة انسداد قناة المرارة , وتزداد نسبة الاصابه بهذا المرض بين كبار السن والنساء.

وعند الاصابه بحصوات المرارة تظهر الاعراض والعلامات الداله على ذلك منها اصفرار لون البشره والاصابه بالرعشه وارتفاع درجة حرارة الجسم , ويشعر المريض بآلم فى منطقة أعلى البطن جهة اليمين , وتتسبب حصوات المرارة فى الاصابه بفقدان الشهيه والشعور الحرقه فى المعده.

كما انها فى حالات مرضيه اخرى تتسبب حصوات المرارة فى الاصابه بعسر الهضم. وهناك اعراض اخرى ناتجه عن الاصابه بحصوات المرارة منها الاصابه بالغثيان والقئ واصفرار بياض العين الذى يحدث ايضاً نتيجة الاصابه بالتهاب كيس المرارة.

وقبل التعرف على كيفية علاج الحصوات في المرارة يجب اولاً التطرق الى معرفة اسباب الاصابه لمساعدة البعض فى الوقايه من الاصابه بحصوات المرارة , ومن اسباب الاصابه بحصوات المرارة وجود نسبه عاليه من الدهون بالجسم وما ينتج عن ذلك من زياده فى الوزن بشكل غير طبيعى ومفرط.

وقد تزداد نسبة الاصابه بين النساء لان تكرار الحمل من ضمن العوامل المساعده على الاصابه بحصوات المرارة , كما ان الافاط فى تناول الهرمونات الانثويه مثل حبوب منع الحمل تؤدى ايضاً الى الاصابه بهذا المرض.

ايضاً اتباع برنامج للتخسيس بشكل قاسى قد يؤدى الى الاصابه بحصوات المرارة , كما ان هناك امراض تزيد من احتمالة الاصابه بحصوات المرارة منها مرض السكر , وفى بعض الحالات يكون هناك عوامل وراثيه هى السبب فى الاصابه بحصوات المرارة.

وقد أشار الكثير من الاطباء الى اهمية علاج حصوات المرارة بالاعشاب حيث انها تغنى عن اجراء العمليات الجراحيه ولها نتائج مضمونه , كما ان الاعشاب فى متناول الجميع ومن السهل الحصول عليها واستخدامها.

ومن ضمن الاعشاب التى تساعد على علاج الحصوات في المرارة, بذور الكتان ويتم تناولها عن طريق وضعها فى الماء وغليها وتناولها بمعدل ثلاث مرات كل يوم.

ومن الممكن علاج حصوات المرارة بالاعشاب عن طريق تناول الفجل وهو احدى الاعشاب التى من الممكن عصرها وتناولها وينصح بتكرار ذلك ثلاث مرات كل يوم.

ويدخل النعناع ضمن وسائل علاج المراره وينصح بتناوله باضافته الى السلطه أو وضعه على الشاى فانه يساعد على تخليص المرارة من الحصوه.

يوجد حل اخر للتخلص من حصوات المرارة وهو بالاستعانة بعشبة بذرة النخلة والمعروفة بمرارتها الشديدة, ولكن مفعولها قوي في علاج الحصوات في المرارة, ويمكن تناوله علي طريق السف, او يمكن اضافة مقدار فنجان من بذر النخلة الي كوب من الماء المغلي وتناولها مرة صباحا ولمدة 40 يوم فقط.

كما ينصح خبراء الطب الشعبي بان تناول الفلفل الاخضر يقي من تكون حصوات المرارة, لاحتوائة علي فيتامينات كثيرة وفيتامين سي, ولانه يحول الكوليسترول الي حمض الصفراء.

ولا ننسي اهمية مشروب الشعير في علاج حصوات المرارة, فهو ذو تاثير فعال وكبير علي تذويب حصاوي المرارة, اضافة الي اهميتة في تخليص الجسم من السموم.

كما ان زيت الزيتون من احد الوسائل المستحدمة في التخلص من حصوة المرارة, ويعمل علي تفتيتها ونزولها مع البول, كما انه مفيد في تخليص الجسم من السموم ايضا.

شاركها مع اصدقائك