علاج حصوات الكلى بالبقدونس

تعتبر الكلى من احد اهم اعضاء الجسم الحيوية والتى تقوم بوظيفة تخليص الجسم من المواد السامه والتراكمات من بينها الاملاح الزائده والكالسيوم لكى يتم خروجها من الجسم عن طريق التبول. ولكن قد يحدث زياده فى نسبة الاملاح بالجسم أو زياده فى نسبة الكالسيوم الامر الذى يؤدى الى أو زياده فى نسبة الكالسيوم الامر الذى يؤدى الى تكون الحصى على الكلى فتبدأ بتكون حصوات صلبه ذات حجم صغير وتزداد فى الحجم مع مرور الزمن.

وتبدأ المشكله فى الظهور حين تراكمها فى مجرى البول فتسبب الشعور بالآلم الشديد عند التبول وقد تتراكم فى المثانه ويصعب خروجها بسبب كبر حجمها وصلابتها , ولذلك فى بعض الحالات يحتاج علاج الحصوات في الكلى الى اجراء عمليه جراحيه لاستئصال الحصوات.

وقد افادت الدرسات ان من الممكن التخلص من حصوات الكلى عن طريق الاعشاب الطبيعيه , ولكن يتوقف ذلك على درجة الاصابه وحجم الحصى , ومن الممكن علاج حصوات الكلى بالبقدونس حيث انه من الاعشاب التى تحتوى على المكونات الطبيعيه التى تساعد على تفتيت الحصوات وتخروجها عن طريق البول, فالبقدونس يعمل علي ادرار البول بكثرة مما يساعد علي خروج الحصوات بسهولة.

ومن الممكن تناول البقدونس عن طريق احضار ملعقه من جذوره ووضعها فى كوب به ماء مغلى وتناولها بمعدل ثلاث مرات فى اليوم أو مرتين. كما ان من الممكن تناول البقدونس باضافته الى الطعام أو تناوله مع السلطه فانه يعد افضل علاج الحصوات الكلى , ولكن يحذر تناول البقدونس للمرأه الحامل.

وبجانب طريقة علاج حصوات الكلى بالبقدونس, فهناك طرق طبيعية اخري للتخلص من الحصوات منها, الحلبة وهي تعتبر افضل علاج لحصوات الكلى, حيث ينصح لمرضي الكلي بتناول ثلاث او اربع اكواب من الحلبة يوميا ولكده اسبوعين متتالين للتخلص من حصوات الكلي. وللتخلص من رائحه العرق الكريهه الناتجه من تناول الحلبة يمكنك اضافة معلقتين من لبان الذكر مع الحلبة اثناء الغليان.

وهناك عدة وسائل طبيعيه اخرى من الممكن الاستعانه بها فى العلاج مثل الليمون ومن الممكن تناوله فى شكل عصير حين ان الليمون يساعد علي زيادة الحموضة بالاضافة الي الستريت والبوتاسيوم ويزيد من البول ويساعد علي منع الاصابة بالحصوات مرة اخري.

ليس هذا فقط بل ان الفجل ايضاً من ضمن وسائل التخلص من حصوات الكلى ومن الممكن عصره وتناوله بمعدل ثلاث مرات فى اليوم. او يمكنك الاستعانة بخل التفاح عن طريق اضافة معلقة منه صغيرة الي كوب من الماء وتناوله مرتين يوميا ولمده اربع ايام متواصلة.

وهناك عدة نصائح يجب اتباعها للعلاج منها تناول الماء بكميات كبيره لان ذلك يساعد الجسم على التخلص من الاملاح الزائده , كما ان يجب الابتعاد عن المواد الغذائيه التى تحتوى على نسبه كبيره من الاملاح والكالسيوم منها السبانخ واللوز والشيكولاته والباميه والحمص والتين والسردين والالبان واللفت , كما يجب الامتناع عن تناول المشروبات الغازيه وايضاً المشروبات الكحوليه.

شاركها مع اصدقائك