علاج حساسية الوجه بالاعشاب

حساسية الوجه هى احد علامات قيام جهاز المناعه برد فعل اتجاه احد المؤثرات الخارجيه التى تعرض لها الجسم ولكنها تكون مؤثرات غريبه على الجسم مثل الاتربه والغبار أو التعرض لحبوب اللقاح , واثناء التعرض لتلك المؤثرات الغريبه على الجسم يقوم جهاز المناعه باطلاق اجسام مضاده لحماية الجسم من أى شئ غريب عنه وتحدث هنا الحساسيه نتيجه زيادة افراز الهيستامين , ويزداد تأثيرها عى الجلد فى منطقة الوجه.

ومن اسباب الاصابه بحساسية الوجه التعرض للدغات احد الحشرات مثل الدبور أو النحل أو التعرض لاشعة فوق البنفسجيه والتى لها ضرر بالغ على البشره , كما ان هناك بعض المواد الغذائيه التى من الممكن ان تتسبب فى الاصابه بحساسية الوجه منها الشيكولاته واللبن والبندق والقمح والبيض والجوز والموز وهذا يختلف من شخص لاخر فهذا ليس شرط. وفى حالات معينه يكون سبب الاصابه بالحساسية راجع الى عوامل وراثيه مثل الاصابه بمرض الاكزيما , كما ان هناك بعض الادويه التى يتم تناولها لعلاج أحد الامراض قد تتسبب فى الاصابه بحساسة الوجه.

اما عن علاج حساسية الوجه بالاعشاب فقد اثبتت الكثير من الابحاث ان الاعشاب لها تأثير رائع على البشره والعلاج بها افضل بكثير من الادويه والوسائل الطبيه لانها لا تتسبب فى حدوث اعراض جانبيه كما ان من السهل الحصول عليها ونتائجها مضمونه.

ومن ضمن وسائل علاج حساسية الوجه بالاعشاب العسل واللبن حيث انهما يعملان على تنظيف البشره من المواد المضره والمسببه للحساسيه ومن الممكن خلطهم ودهن الوجه بهم. ومن الممكن ايضاً الاستعانه باللبن بمفرده للحد من الطفح الجلدى والحك وذلك عن طريق نقع المنشفه فى اللبن البارد ثم وضعها على الوجه.

كما ان هناك وصفه اخرى تفيد فى العلاج وذلك عن طريق احضار قليل من العسل واضافة اربع ملاعق من الطين اليه واضافة الماء وقدر من لب الليمون ونخلطهم جيداً ثم يوضع على الوجه مع تركه لمده لا تقل عن عشرين دقيقه ويمكن غسل الوجه بالماء الفاتر بعدها.

كما يمكن عمل غسول للوجه بصودا الخبز, فهي مفيدة للتخلص من اعراض الحساسية المزعجه, وطريقة تحضيرة هي , ان نقوم باضافة كوب من صودا الخبز الي اناء ثم نضيف اليه كوب من الماء ويكون دافيء, ونخلطهم جيدا ثم نغسل الوجه بالخليط الناتج وتركه علي الوجه لمدة نصف ساعة ثم يشطف بعد ذلك.

كما يمكن الاستعانة بالليمون في التخلص من حساسية الوجه, عن طريق احضار نصف ليمونة, ونقوم بركها علي الوجه برفق مع الضغط علي الليمونه قليلا حتي فرز عصارتها علي الوجه, وننتظر نصف ساعة وبعد ذلك نقوم بشطف الوجه بماء فاتر.

ايضا من طرق علاج حساسية الوجه بالاعشاب, خليط الريحان مع القرنفل, ثم نضيف اليهم كوب من الماء الساخن, ونتركه حتي يبرد قليلا وبعد ذلك نأتي بقطعة من القماش او القطن ونغمسها في الخليط الناتج ثم نطبقها علي الوجه او المنطقة المصابة بالحساسية وسوف تلاحظ تحسن كبير.

شاركها مع اصدقائك