علاج حساسية العين بالاعشاب

تعتبر العين من اكثر اعضاء الجسم عرضة للعوامل الخارجية, لذلك دائما ما تصاب العين بالتحسس نتيجة سوء الاحوال الجوية او كثرة الغبار بالجو حيث يكون الهواء محمل بكثير من الجراثيم التي تسبب انتفاخ وتورم العين.

وحساسية العين هى عباره عن حدوث اضطراب فى الاوعيه الدمويه يصل الى حد التورم وينتج عنه احمرار العين المصحوب بالحكه ومسبباً الاحساس بالآلم , وفى بعض الحالات يكون ذلك مصحوباً بالحساسية من الضوء.

ولا تعد حساسية العين مرض مستقل بذاته ولكنه يعتبر احدى الاعراض للاصابه بامراض العين التي ببدوا بسيطاه ويسهل معالجتها ولكن من الممكن ان يزداد الامر سوءاً فى حالة الاهمال فى العلاج.

وعلي الرغم من وجود علاج دوائي لحساسية العين, الا اننا سنتطرق في هذه المقالة الي تقديم طرق علاج حساسية العين بالاعشاب فهو اسهل طريق للعلاج , كما ان له نتائج مضمونه ولا يحتاج الى تكلفه عالية.

حيث من الممكن العلاج عن طريق احضار شرائح من الخيار البارده ووضعها على العين وسوف تخلصك من الشعور بالتورم وتحد من احمرار العين.

ويمكن علاج حساسية العين بالاعشاب عن طريق عمل كمادات باستخدام خل التفاح حيث انه لديه القدره على محاربة البكتريا التى تتسبب فى الاصابه بالتهاب العين ومن الممكن استخدام خل التفاح باضافة ملعقه كبيره منه الى اناء به ماء وعمل الكمادات.

ايضاً زيت الخروع له قدره فائقه على علاج حساسية العين ومن الممكن استخدامه فى العلاج عن طريق وضع نقطة واحده فى العين وسوف يقوم زيت الخروع بدوره فى تنظيف العين وازالة الاحمرار , ايضا يمكن عمل الكمادات الدافئة باستخدام زيت الخروع باضافتة الي ماء دافيء واحضار شاش وتبلله بالماء وتوضع على العينين المحمرة لتنظيفها.

كما يمكن التخلص من تورم العين بعمل خليط من العسل واللبن وذلك عن طريق احضار مقدار من العسل مساوى لمقدار اللبن وقم بتقطير العين بذلك الخليط عدة مرات فى اليوم. او يمكنك غمس قطعة من القطن بلحيب بارد ثم قومي بفركها علي العين بلطف مع تكرار الطريقة مرة في الصباح واخري مساءا.

وهناك طرق تقليديه للعلاج بعمل كمادات الماء البارد أو باستخدام الثلج فهى تساعد على التخلص من الاحساس بالتورم والاحمرار , وينصح بشرب الماء بكميات مناسبه لمساعدة العين على ابقائها رطبه وتخليصها من البكتريا الضاره.

كما يمكن علاج الحكة المصحوبة بحساسية العين عن طريق الاستعانة بالبطاطا النيئة, حيث تساعد علي تهدئة التهاب العين وازالة الحمار به, والطريقة المستخدمة هي ان نقوم بوضع شريحة من البطاطا النيئة علي العين لمدة ربع ساعة مع تكرار الطريقة مرتين في اليوم.

كذلك يمكن عمل نفس الخطوة السابقة ولكن باستبدال البطاطا بالخيار, حيث تساعد شرائح الخيار علي الحد من انتفاخ العيون والحكة, فاذا كنت تعاني من حساسية العين فقط قم بوضع شريحة رقيقة من الخيار فوق  العين لمدة ربع ساعة مع التكرار عند الحاجه.

كما يمكنك ايضا تجربة كمادات الشاي الاسود للتخلص من اعراض حساسية العين, فقط قم باضافة قطعة من القطن في قليل من الشاي الاسود البارد وسوف تلاحظ تحسن ملحوظ بعض وقت قصير.

كما ينصح للاشخاص الذين يعانون من امراض العيون بكثرة, بتناول كميات كبيرة من عصير الجزر والخيار والاكثار من تناول السبانخ ايضا, لما تحتوية هذه الخضروات علي فيتامينات ومعادن تقي من الاصابة بامراض العيون.

شاركها مع اصدقائك